رئيس التحرير
عصام كامل

هيئة البريد الأمريكي تتراجع عن خطة للتوقف عن تسليم رسائل البريد أيام السبت

 هيئة البريد الأمريكي
هيئة البريد الأمريكي - صورة أرشيفية

أعلنت هيئة البريد الأمريكي تراجعها عن خطة للتوقف عن تسليم رسائل البريد أيام السبت كما كان مخططا أن تبدأ الصيف القادم لتوفير ملياري دولار.. من خلال العمل 5 أيام بدلا من 6 في الاسبوع، مشيرة إلى أن الكونجرس حظر تطبيق هذه الخطة.

وبذلك ستتسمر الولايات المتحدة في تلقي البريد أيام السبت على الأقل حتى 30 سبتمبر القادم، وفقا لما أعلنته الهيئة اليوم.
وقال مجلس محافظي الهيئة، في بيان اليوم الأربعاء، إن التدبير الذي اتخذه الكونجرس الشهر الماضي لتمويل عمل الحكومة في ظل حالة الشلل التي أصابت الميزانية الفيدرالية الأمريكية ضم لغة منعت هيئة البريد في الولايات المتحدة من تغيير جدول تسليمها للرسائل البريدية.
كانت الهيئة قد اقترحت تسليم الطرود فقط يوم السبت، وكان جدول العمل الجديد سيبدأ اعتبارا من الخامس من أغسطس القادم.
وقال المجلس إنه اصيب "بخيبة أمل" بسبب إجراء الكونجرس، إلا أنه أكد أنه سيطبق القانون، ووجه المجلس الهيئة بتأخير بدء جدول تسليم البريد الجديد، في الوقت الذي سيسعى فيه للحصول على موافقة من الكونجرس لإجراء التغيير.
كان مدير عام البريد باتريك دوناهو قد قال "إن التوقف عن تسليم البريد أيام السبت سيوفر للهيئة ملياري دولار سنويا"، وقالت هيئة البريد إنها فقدت بالفعل 16 مليار دولار العام الماضي، ويرجع ذلك جزئيا إلى مطالبة الكونجرس للهيئة عام 2006 بدفع مستحقات المتقاعدين عن 75 عاما مقدما خلال عقد من الزمان.
وقد طلب مشروع قانون أقره مجلس النواب الشهر الماضي لتمويل الحكومة الأمريكية حتى شهر سبتمبر القادم تقديم الخدمات البريدية 6 أيام في الاسبوع خلال الفترة المتبقية من العام المالي.
الجريدة الرسمية