رئيس التحرير
عصام كامل

إبداع الإسكندرية يستضيف معرض "أمونورا" غدا

مركز الحرية للإبداع
مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية_صورة أرشيفية

يستضيف مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية معرض "أمونورا" للفنان الدكتور أحمد بركات، غدا الخميس وحتى 18 أبريل الجارى بقاعة الأخوين وانلى.


ويلقى المعرض الضوء على مفهوم الفن فى فيلم مصرى ملحمي، على غرار مجموعة الأفلام الملحمية كمملكة الخواتم وهارى بوتر وثلثمائة ألف محارب إسبرطي، حيث يسعى الفنان بركات من خلال ملحمته الثلاثية ذات الطابع الأسطورى لتقديم ملحمة مصرية خالصة.

وأكد مخرج العمل الدكتور أحمد بركات، أن الفكرة راودته منذ عشر سنوات ليعكف على كتابتها وتصميم الأزياء الخاصة بها، ونفذ عدة تصورات بمساعدة مجموعة من الفنانين الشباب لأشكال الكائنات الخرافية بالملحمة ليحولها من خلال النحت إلى واقع ملموس.

وأوضح بركات، أن مجموعة العمل تتكون من صاحب الفكرة والمخرج ومجموعة من الرسامين والنحاتين وعدد من المصورين المحترفين وعدد من العاملين فى مجال الجرافيك و3ؤ ومحترفى العمل فى مجال الاستيريو سكوب، ونفذ الموسيقى الفنان ماريو ماركوس.. مهديا الفيلم لروح الفنان المصرى الراحل شادى عبد السلام.

وتمنى أن يغير من صورة الفن السينمائى المصرى المستوحاة من الحضارة المصرية وقد اعتمد فى بنائه على تقنية الانيما ترونيكس وتعد امنورا رواية سينمائية مكونة من ثلاثة أجزاء، وهى ملحمة خيالية مستوحاه من الحضارة المصرية القديمة وسيتم مقارنتها بالواقع المصرى الذى نعيشه حاليا، من خلال رؤية سينمائية مليئة بالخيال والدمج بين الخيال والواقع فى الماضى والحاضر والمستقبل سواء على سطح الأرض أو فى كوكب آخر.
الجريدة الرسمية