رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول البنك الدولى بمصر: نعمل على تصميم برنامج لتسهيل الخدمات للمستثمرين بأسيوط

يحيى طه كشك محافظ
يحيى طه كشك محافظ أسيوط

أكد مندوب البنك الدولى بمصر "بيتر ميشيل" أن الهدف من زيارته الحالية إلى أسيوط هو مناقشة المعوقات الاستثمارية التى يتعرض لها المستثمرون بالمحافظة، منوها بأنه سيتم تصميم برنامج لتسهيل الخدمات للمستثمرين مما يساعد على تحسين المعايير والضوابط الخاصة بمجال الاستثمار.

وأشار ميشيل خلال لقائه بمحافظ أسيوط الدكتور يحيى طه كشك - اليوم الأربعاء - إلى أن تصميم هذا البرنامج يساعد على زيادة الاستثمارات فى المحافظة، بالإضافة إلى أن ذلك سيخلق فرص عمل جديدة مما يساعد على حل مشكلة البطالة، مشيرا إلى زيارته لهيئة الاستثمار للتعرف على كيفية العمل وعرض المشكلات التى تواجه للمستثمرين .
ومن جانبه.. صرح محافظ أسيوط الدكتور يحيى طه كشك بأن اللقاء ناقش سبل تذليل المشاكل التى يتعرض لها المستثمرون بالمحافظة من خلال الأجهزة الحكومية والهيئة العامة للاستثمار، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية إبراهيم أبو العيون وأمين عام الغرفة عاطف يوسف ومدير إدارة الاستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة على حسين .
وأكد كشك أن أسيوط تقدم تسهيلات جادة للمستثمرين الذين تمنحهم الأراضى بالمجان أملا فى توفيرالمزيد من فرص العمل وجذب الاستثمارات والمستثمرين إلى المحافظة، منوها إلى ترحيب المحافظة بكل الجهود المبذولة لمساعدة أسيوط حيث ترتفع بها نسبة الأمية .
وأشار إلى أن المحافظة يوجد بها 5 مناطق صناعية مؤهلة وأفكار لمشروعات صناعية تعتمد بشكل رئيسى على المنتجات الزراعية وتحتاج إلى مساعدة الجهات المانحة.

الجريدة الرسمية