رئيس التحرير
عصام كامل

وزير بريطانى: التنمية الاقتصادية وخلق الوظائف يضمنان للفلسطينيين مستقبلًا أفضل

وزير التنمية الدولية
وزير التنمية الدولية البريطانى آلان دانكان

قال وزير التنمية الدولية البريطانى الآن دانكان، إن التنمية الاقتصادية وخلق الوظائف يساعدان الشعب الفلسطينى على التعافى من الفقر وزيادة خلق الوظائف والوصول إلى مستقبل أكثر استقرارًا..

وأضاف الوزير- فى بيان صدر اليوم الأربعاء خلال زيارة له إلى الأراضى الفلسطينية - "لقد عاينت بنفسى روح قطاع الأعمال فى أفراد الشعب الفلسطينى الذين نقدم لهم الدعم ليقوموا بإنتاج كل شىء بدأية من محطات الإذاعة وحتى الأثاث وبرامج الهواتف الذكية".
وأشار إلى أن الزيادة الأخيرة فى قطاع الأعمال الفلسطينى من خلال ضخ رجال الأعمال البريطانيين المزيد من الاستثمارات ستعمل على زيادة المبيعات بعشرات الملايين من الإسترلينى خلال الأعوام المقبلة.
وقال دانكان: "أطالب الآن الفلسطينيين فى الشتات بالمساعدة فى أخذ خطوة أخرى للأمام عن طريق اغتنام الفرصة المتاحة لفتح أسواق جديدة فى الخارج والاستفادة من فرص الاستثمار فى الداخل والمشاركة بأعمالهم ومعارفهم والتكنولوجيا التى حصلوا عليها والتعاون مع السلطة الوطنية الفلسطينية".
كان الوزير البريطانى قد زار غرفة التجارة فى الخليل اليوم ليكشف عن خطط بريطانيا تقديم 15 مليون إسترلينى لبرنامج تنمية الأسواق الفلسطينية، ويعمل البرنامج على مساعدة الشركات الفلسطينية على تنويع المنتجات وفتح أسواق جديدة.
الجريدة الرسمية