رئيس التحرير
عصام كامل

اللجنة السعودية المصرية المشتركة تجتمع بالرياض 22 أبريل

مجلس الأعمال المصري
مجلس الأعمال المصري السعودي - صورة أرشيفية

تعقد اللجنة السعودية المصرية المشتركة للتعاون التجارى والصناعى اجتماعات دورتها الرابعة عشرة بالرياض خلال الفترة من 22 الى 24 إبريل الجارى.


وذكرت وزارة التجارة والصناعة السعودية -في بيان لها اليوم- أنه سيتم خلال الاجتماعات بحث التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات و وإزالة العقبات، ووضع التسهيلات التي تسهم في مضاعفة وزيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمار في البلدين.

واضاف البيان ان اللجنة ستناقش ايضا موضوع الاستثمارات السعودية في مصر، حيث توليه الجهات المختصة في الجانبين اهتماماً كبيراً.

يذكر ان حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ حجمه في العام الماضي نحو 18 مليار ريال وتسعى الدولتان الى مضاعفة هذا الرقم خلال السنوات القادمة.

وسيتزامن مع انعقاد اللجنة انعقاد مجلس الأعمال السعودي المصري الذي يعد أحد حلقات الوصل للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأشار البيان الى ان الجانب السعودي في اللجنة سيعقد اجتماعاً تنسيقياً السبت القادمبمقر وزارة التجارة والصناعة في الرياض بمشاركة الجهات الحكومية ذات العلاقة ومجلسالغرف السعودية للإعداد لاجتماعات اللجنة المصرية السعودية المشتركة.

يذكر أن اللجنة السعودية المصرية المشتركة تعد إحدى اللجان الثنائية بين البلدين الشقيقين المنبثقة عن الاتفاقية العامة للتعاون بين المملكة ومصر، وتعنى بتطوير التعاون بين البلدين في عدد من المجالات المهمة وتعقد اجتماعاتها بصفة دورية وسبق أن عقدت 13 دورة سابقة بالتناوب بين البلدين الشقيقين.
الجريدة الرسمية