رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب أسرى الأردن بالسجون الإسرائيلية عن الطعام

الأسرى الأردنيون
الأسرى الأردنيون فى سجون الاحتلال الإسرائيلى_صورة أرشيفية

أعلن الأسرى الأردنيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي عن دخولهم في إضراب عن الطعام بداية الشهر المقبل للفت الانتباه لقضيتهم والمطالبة بالافراج عنهم وتحقيق مطالبهم.


وقال الأسرى والبالغ عددهم 25 اسيرا في رسالة وجهوها للشعب الأردني"إنهم عقدوا العزم على المطالبة بحقوقهم بأنفسهم وباستعمال سلاحهم الوحيد في زنازين الاحتلال ألا وهو "الأمعاء الخاوية "لعلها لا تكون صيحة في واد ولا نفخة في رماد.. ولعلها توقظ الضمائر لكل حي في وطننا الغالي" كما جاء في الرسالة.

وطالبوا في رسالة عرضتها اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية خلال مؤتمر صحفي عقد في مجمع النقابات المهنية في عمان اليوم "الأربعاء" بتحرك الحكومة الأردنية وبشكل عاجل لتأمين زيارات شهرية ودورية ومستمرة لأهاليهم، وارسال وفد طبي وبشكل عاجل للاطمئنان على صحة جميع الأسرى الأردنيين وتعهد الحكومة بعدم المساس بحقوق الأسرى الاردنيين وإرجاع الارقام الوطنية التي سحبت من بعضهم.

ودعا رئيس مجلس النقباء الأردنيين محمود أبوغنيمة ، خلال المؤتمر الصحفي إلى تحرك رسمي فوري وعاجل تجاه قضية الاسرى، مشيرا إلى أن الأردن يمتلك اوراق مهمة وقوية يمكن له أن يستخدمها للضغط على الكيان الصهيوني لتحقيق مطالب الاسرى والافراج عنهم.

واعتبر أبوغنيمة أن مايتعرض له الاسرى الأردنيين من اساءات هو استهتار بهيبة الدولة ويشكل رسالة سلبية للشعب الأردني.

يذكر أن عدد الأسرى الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية يبلغ 25 معتقلا، أقدمهم عمر عطاطرة المعتقل منذ عام 1994، إضافة الى 29 مفقوداً أردنيا، وفقا للجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الاسرائيلية.
الجريدة الرسمية