رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة تستهدف تطعيم 3 ملايين طفل فى الجرعة الثانية لشلل الأطفال

تطعيم الاطفال ضد
تطعيم الاطفال ضد شلل الاطفال-صورة أرشفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن البدء فى تطعيم 3 ملايين و200 ألف طفل بالجرعة الثانية من حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظات القاهرة الكبرى الأحد المقبل ولمدة 5 أيام، للفئة العمرية من يوم وحتى 5 سنوات لرفع مناعتهم والحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.


وأكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، استمرار تنفيذ سياسة الوزارة فى التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتى تتم من منزل إلى منزل ومن شقة إلى شقة مع وجود فرق ثابتة فى الأسواق ومحطات القطارات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، وفى المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم.

وأضاف: إنه لا توجد أى موانع للتطعيم وأن الحملة يشارك فيها أكثر من 16 ألف شخص، مشيرا إلى أنه تم تدريب جميع الفرق بشكل جيد وتزويدهم بنحو 4 ملايين جرعة من طعم شلل الأطفال.

وذكر أن الحملة يشرف عليها أكثر من 1500 مشرف، وتم توفير 7200 حامل طعوم بالإضافة إلى أكياس التبريد اللازمة لحفظها وتوفير أكثر من 750 سيارة لنقل فرق التطعيم إلى مواقعها.

وأوضح قنديل أنه سيتم عقد اجتماع مسائى لجميع المشرفين على المستوى المركزى بالوزارة مع مشرفى مديريات الشئون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوم بيوم، إضافة إلى متابعة أعمال الحملة يوميا من الغرفة المركزية بالشئون الوقائية بالوزارة .
الجريدة الرسمية