رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. البر من المنوفية: سياسة الدولة يجب أن تقوم بالقرآن ومن بعدها العمل والإنتاج

فيتو

أكد الدكتور "عبد الرحمن البر" عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين؛ أن البعض أراد أن يستبدل القيم الدينية بالنزعات الوطنية والقومية والعصبية؛ وهذا أثبت فشله وأثبت التاريخ أن القيم التى ارتبطت بالوحى والقرآن والسنة هى الباقية والمستمرة إلى أن تقوم الساعة.

جاء ذلك خلال كلمته فى ندوة بعنوان "دور القيم فى رقى الأمم" التى عقدت صباح اليوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب جامعة المنوفية برعاية أسرة فجر الحرية واتحاد طلاب الكلية وبحضور الدكتور عيد بلبع عميد الكلية وعدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

وأضاف الدكتور عبد الرحمن البر أن العديد من الدول التى قامت على اتجاهات غير دينية كالماركسية مثلا التى تقوم على إشباع شهوات وحاجات الإنسان سرعان ما انهارت لأنها تقوم على منطق فاسد، مؤكدا أن الدين جاء ليعالج غرائز الناس بحيث لا تكون فى كبت أو إطلاق ولكن لتكون طاقات إيجابية للعمل وللنهوض بالأمة .

وأكد البر أن الغرب لو كان يؤمن بحقوق الإنسان من منطلق الإيمان بالقيم والمبادئ لتساوى عنده الشرقى بالغربى والمسيحى بالمسلم واليهودى والهندوسى؛ مؤكدًا أنه ليس بننا وبين صفوف الدول العظمى الكثير، وسياسة الدولة يجب أن تكون قرآن وأخلاق ومن بعدها العمل والإنتاج.

وعن سؤال بخصوص أزمة العلاقة مع إيران وخطر التشيع، أكد عميد كلية أصول الدين أن النصر لمن يروج أفكاره الصحيحة وليس لمن يقيم الحواجز والأفكار الصحيحة هى التى تأكل الباطل والخرافات التى أقيم عليها المذهب الشيعى والتهويل الإعلامى الكبير بعد قدوم عدد من السياح الإيرانيين مبالغ فيه وليس هؤلاء قادرين على إدخال التشيع لمصر.
الجريدة الرسمية