رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة: 8ر7 ملايين جنيه لرصف "عرب أبوساعد"

الدكتور على عبدالرحمن
الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

تفقد اليوم الأربعاء الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة طريق عزبة أبوعوض أحد أهم الطرق المؤدية للمحاجر ومصانع الطوب الطفلى بمنطقة عرب أبوساعد بالصف، والذى يجرى رصفه حاليا ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة هذا العام ويبلغ طول الطريق8.5 كم وعرض 8 أمتار وتبلغ التكلفة الإجمالية لرصفه 7.8 ملايين جنيه.


قال المحافظ خلال الجولة التى رافقه فيها نائبه اللواء أسامة شمعة وآمال فريد مدير مديرية الطرق وخيرى مرسى رئيس مركز ومدينة الصف، إن الطريق الجديد يربط طريق 21 الصف الكريمات بطريق ترعة الصف للصرف الصحى ويخدم المستثمرين فى مجال المحاجر ومصانع الطوب الطفلى بوصفهما من المشروعات الهامة بالمحافظة، كما يؤدى رصف الطريق إلى نقل حركة عربات النقل إلى خارج الكتلة السكنية بمدينة الصف.

وأشار المحافظ إلى أنه من المنتظر الانتهاء من رصف الطريق فى أغسطس القادم، موضحا أن منطقة مصانع عرب أبوساعد للطوب الطفلى تقع على مساحة 4650 فدانا ويبلغ عدد المصانع بها 380 مصنعا منها 200 مصنع بالغاز الطبيعى.

كما شملت جولة المحافظ زيارة لمجمع مدارس البرمبل بأطفيح والذى تم الانتهاء من إنشائه ومن المنتظر دخوله الخدمة خلال أيام بعد انتهاء مشكلة توصيل المرافق له والتى تسببت فى التأخير ويضم المجمع 32 فصلا للتعليم الفنى تجارى وصناعى بتكلفة وصلت إلى 15 مليون جنيه.
الجريدة الرسمية