رئيس التحرير
عصام كامل

"نقيب أطباء جنوب سيناء": التعدى على المستشفيات مسئولية الفريق الطبى والمريض

الدكتور محمد مجدي
الدكتور محمد مجدي النجار نقيب أطباء جنوب سيناء

قال الدكتور محمد مجدى النجار، نقيب أطباء جنوب سيناء، إن التعديات على المستشفيات لها شقان الأول من الفريق الطبى والمتمثل فى كيفية استقبال المريض بمعنى إعطاء المريض جزءا من الاطمئنان.


وأشار إلى أن مواقف التعديات غالبا ما تحدث فى الاستقبال والطوارئ، قائلا: "وعلى الفريق الطبى، سواء أطباء أو ممرضين، العمل على تهدئة نفسية المريض وذويه".

وأضاف أن الشق الثانى فى التعديات هو المريض الذى يجب عليه أن يضع فى ذهنه أن المنشأة ملك له وعليه أن يحافظ عليها، مشيرا إلى أن مستشفى طور سيناء العام ورأس سدر تم إدراجهما ضمن خطة وزارة الداخلية لتأمينهما.

من ناحية أخرى يرى الدكتور سعيد حسن سعيد، نائب مستشفى رأس سدر وأخصائى جراحة، أن حل التعديات يبدأ من بوابة المستشفى فلا يسمح بالدخول إلا للمريض أو المرافق له إذا كان فى حاجة لذلك، ولا يسمح لأى فرد مهما كان ليس له صفة بالتواجد داخل المستشفى، مؤكدا أن هناك تخاذلا واضحا من جهاز الشرطة رغم حصولهم على كل مستحقاتهم الآن.

ومن جانبه شدد الدكتور عبد الحكيم منصور، مدير العيادات الخارجية بمستشفى طور سيناء العام، على ضرورة وجود قوانين رادعة للتعدى مع عودة الشرطة بقوة، مشيرا إلى أن المستشفى يتعرض لمهازل بصفة يومية من قبل المواطنين وانفلات أمنى وأخلاق غير مسبوق.
الجريدة الرسمية