رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد البشير يتهم "الجبهة الثورية" بتنفيذ مخطط خارجى فى السودان

الرئيس السوداني عمر
الرئيس السوداني عمر البشير

قال مساعد الرئيس السوداني، الدكتور نافع علي نافع، إن هناك مخططا مشتركا لتحالف أحزاب المعارضة وما تسمى بـ "الجبهة الثورية"، لتنفيذ اغتيالات تستهدف قيادات بالحكومة وتغيير النظام بالطريقة الليبية واليمنية ، موضحا أن هذا المخطط تدعمه قوى خارجية.


أوضح نافع في حديثه لبرنامج "في الواجهة" الذي بثته الفضائية السودانية ،أمس، أن هناك حركات مسلحة من بينها حركات "عبدالواحد ومني مناوي والعدل والمساواة" تريد تغيير النطام بالطريقة الليبية واليمنية عن طريق السلاح وتحريك المواطنين ، مشيرا إلى أن التحريك الذي تدعمه القوة المسلحة الخارجية، غير جاهزين له، ووصفه بـ "اللعب بالنار".

أضاف مساعد الرئيس السوداني، أن المعارضة لديها كرات إنذار من الدول الخارجية والمتآمرين على البلاد بضرورة إسقاط النظام ، ونوه إلى وجود أناس مشجعين للتمرد، وحذر قيادات المعارضة من "التصرفات الهوجاء حتى لا تندم عليها مستقبلا"، ووصف المعارضة بالخائنة لتواطئها مع بعض الدول الغربية والمنظمات الأمريكية.

وجدد نافع هجومه على المعارضة وقال إنها تريد أن تفرض رأيها في قضايا الدستور، وأوضح أن المعارضة ليس لديها أفكار وقضايا تطرحها في الدستور لأن هدفها واحد هو إسقاط النظام.
الجريدة الرسمية