رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. الجولة السادسة للحوار الوطنى برعاية "الرئيس"

المستشار محمود مكي
المستشار محمود مكي

تبدأ بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مساء اليوم الأحد الجلسة السادسة من سلسلة الحوار الوطنى برئاسة المستشار محمود مكى، وبرعاية الرئيس محمد مرسى.


ومن المقرر أن تناقش هذه الجولة بشكل تفصيلى مختلف المقترحات حول إعداد قانون انتخاب مجلس النواب القادم، والتى طرحتها القوى السياسية المختلفة، وناقشتها اللجنة القانونية السياسية المنبثقة عن الحوار، حتى يمكن عرض ما ينتهى إليه الحوار كمقترح على مجلس الشورى قبل مناقشة مشروع القانون المزمع تقديمه من الحكومة فى هذا الصدد.

وكان الدكتور "ياسر على" المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد صرح بأن المشاركين فى الجولة الخامسة جددوا دعوتهم لباقى القوى السياسية غير المشاركة؛ للانضمام إلى الحوار، وإرسال مقترحاتها حول بنوده المختلفة.

وقال: إن المشاركين فى الجولة الخامسة شكلوا لجنة مكونة من المهندس إبراهيم المعلم، والسيد محمد أنور السادات، والدكتور سامح فوزى؛ للتواصل مع باقى القوى السياسية من أجل حضورهم، ومشاركتهم فى الحوار.

وأضاف: إن الحضور أكدوا استمرار التفاهم حول المواد المطلوب التوافق حولها فى الدستور، وإن الحوار الوطنى سيظل هو البديل الديمقراطى الذى لا غنى عنه؛ لإحداث المشاركة الوطنية، والتوافق السياسى.
الجريدة الرسمية