رئيس التحرير
عصام كامل

"القرملاوى" يناشد المواطنين بعدم التعرض لسيارات الإسعاف أو السائقين

حسن القرملاوى
حسن القرملاوى

أكد حسن القرملاوى، المتحدث الرسمى باسم النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية، أن هناك بعض الأشخاص والبلطجية يتعدون على سيارات الإسعاف أثناء قيامها بتقديم الخدمات الإسعافية للمرضى والمصابين أثناء المظاهرات والمليونيات.


وقال "القرملاوى" لـ"فيتو": إن ظاهرة التعدى على سيارات ومسعفين وسائقى سيارات الإسعاف تزايدت خلال الفترة الماضية بعد أحداث الثورة، دون مراعاة قيمة الرسالة الإنسانية التى يقوم بها رجال الإسعاف الشرفاء، وكذلك استهداف المستشفيات التى تقدم الخدمات الطبية للمواطنين، وهذه ثقافة غريبة على المجتمع المصرى المعروف بالأخلاق الحميدة.

وطالب القرملاوى بنشر الوعى لدى المواطنين، وكيفية التعامل مع المسعفين وسيارات الإسعاف، ،وحمايتها وذلك بالتعاون مع العاملين والسائقين، بالإضافة إلى أنه يجب على سائقى السيارات بالشوارع والميادين العامة أن يفسحوا الطريق أمام سيارات الإسعاف فور سماعهم لصفارات إنذارها.
وأضاف المتحدث الرسمى: إن رجال الإسعاف هم الجنود المجهولون الذين يعملون من أجل إنقاذ حياة المواطنين، ونشير إليهم دائمًا بأنهم نموذج للعطاء دون انتظار المقابل، وكانوا دائما رُسل الخير فى إنقاذ حياة المصريين، سواء أثناء الفعاليات السلمية أو الحوادث أو غير ذلك.
وناشد القرملاوى جموع الشعب المصرى العظيم بعدم التعدى على سيارات الإسعاف والعاملين عليها؛ لأنها ملك للشعب كله.
الجريدة الرسمية
عاجل