رئيس التحرير
عصام كامل

عبد المؤمن: اتفاق بين المزارعين ومنتجى الدواجن لزراعة الذرة الصفراء

الدكتور صلاح عبد
الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة

أعلن الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه تم الاتفاق بين المزارعين واتحاد منتجى الدواجن، على قيام المزارعين بزراعة الذرة الصفراء، على أن يقوم الاتحاد بشرائها منهم، لافتًا إلى أن هذا الاتفاق سيسهم فى تقليل استيراد الذرة الصفراء من الخارج، والتى يصل حجم استيرادها إلى 5 ملايين طن سنويًّا.


وأوضح وزير الزراعة، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذا الاتفاق سينعكس بالإيجاب على تشجيع صناعة الدواجن فى مصر بما يضمن الوصول إلى الاكتفاء الذاتى من الطيور وتوفير الأعلاف بسعر يتناسب مع متطلبات مربى الدواجن.

يأتى ذلك بعد مطالبة شعبة منتجى الدواجن باتحاد الغرف التجارية وزارة الزراعة بزيادة مساحة الذرة الصفراء إلى 2 مليون فدان لإنتاج 14 مليون طن ذرة يمكنها تغطية الاحتياج المحلى وخفض الكميات المستوردة من الأعلاف بنسبة 75%، وهو ما ينعكس على الأسعار التى ارتفعت بشكل كبير نتيجة استيراد أعلاف الدواجن من الخارج.

من جانب آخر، أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن أن هناك اجتماعًا أسبوعيًّا مع شركات الأسمدة لمتابعة التزام هذه الشركات بحصصها لوزارة الزراعة.. مؤكدًا أن هذه الشركات ملتزمة بحصصها حتى الآن.

الجريدة الرسمية