رئيس التحرير
عصام كامل

اتفاقية شراكة بين هواوى وجوميه للارتقاء بالتجارة الإلكترونية فى مصر

التجارة الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

وقع جوميه، الموقع التجارى الإلكترونى الأسرع نموًا على مستوى أفريقيا وشركة هواوى المتخصصة فى مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، عقد شراكة استراتيجية لضمان توفر أحدث أجهزة هواوى على موقع جوميه.


يستخدم حوالى 38%، من تعداد سكان مصر الذى يبلغ 83 مليون نسمة شبكة الإنترنت ولزيادة الإقبال على التسوق الإلكترونى والذى من المتوقع أن تصل نسبته إلى 5 % فى عام 2015، قامت جوميه وهواوى بالإعلان عن هذه الاتفاقية بعد أن وحدت كل من الشركتين أهدافها الاستراتيجية لضمان تحقيق مصالح مشتركة تهدف إلى إثراء التجربة الإلكترونية للمستهلك المصرى.

قال جيريمى دوتة المدير الإدارى لشركة جوميه مصر "إنه شرف كبير لجوميه أن تحظى بفرصة لمشاركة شركة هواوى للأجهزة المحمولة. حيث تحظى أجهزة هواوى بإقبال كبير بالفعل على موقعنا، كما يدرك المستهلك المصرى أن شركة هواوى تقدم أحدث التكنولوجيا بأسعار فى متناول الجميع. وتعمل جوميه أقصى ما فى وسعها من أجل مساعدة شركة هواوى فى تحقيق المبيعات التى تهدف إليها".

ودمجت هواوى وجوميه طاقتهما من أجل خدمة أكبر قاعدة متزايدة من العملاء الذين يبحثون عن أحدث وأفضل تكنولوجيا وبأسعار مناسبة. ويهدف هذا التضامن إلى عرض متميز لمنتجات وأجهزة هواوى مقابل توفر المنتجات لدى جوميه.

وقال يولان وان – رئيس شركة هواوى للأجهزة المحمولة بمنطقة شمال أفريقيا: "تخطى الحاجز الرقمى هو أحد أهم أهدافنا، وتعد مصر سوق إستراتيجية لشركة هواوى للأجهزة المحمولة، فنحن نهتم كثيرًا بتطوير وتحسين قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتجارة الإلكترونية.

تأتى هذه الشراكة فى أعقاب استثمارات ضخمة وصلت إلى 175 مليون جنيه حصلت جوميه عليها وذلك من خلال شركة Summit Partners والتى تقوم بدعم المشروعات النامية. وتقوم جوميه باستثمارات موسعة فى قارة أفريقيا كما ستعمل على استخدام هذه الأموال للتوسع فى دول إضافية فى القارة السمراء.
الجريدة الرسمية