رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة الأمريكية تستضيف مهرجان القاهرة للعلوم السنوى.. بعد غد

فيتو

يطلق برنامج التوعية، بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، فى الفترة من 11 إلى25 أبريل فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان القاهرة للعلوم السنوى.

ويسعى المهرجان -الذى تركز فكرته هذا العام على إثراء حياة الأفراد- على محو الأمية العلمية من خلال مجموعة من الأنشطة التى تربط العلوم بالرياضة والفنون والحياة اليومية.
وتتضمن فعاليات المهرجان محاضرة افتتاحية يلقيها بروس ألبرتس مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية للعلوم، والرئيس السابق للأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم (1993- 2005) ورئيس التحرير السابق لمجلة العلوم (2005- 2013) الخميس المقبل بعنوان "العلوم والديمقراطية.. الدور المحورى للعلم والعلماء فى المجتمع الديمقراطى".
كما يلقى الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، محاضرة بعنوان "علم جودة الحياة" يوم الأحد المقبل، وتتناول كيفية تعزيز المشاعر الإيجابية والإقبال على الحياة خلال فترات التحولات الاجتماعية والسياسية، فضلا عن جلسة عبر الفيديو كونفرانس مع جوناثان جريندلاى أستاذ الفلك بجامعة هارفارد يوم الاثنين.
كما يقيم المهرجان يومى 12 و19 إبريل مسابقة "موهوب العلوم" بجامعة القاهرة، وهى مسابقة للإلقاء العلمى لشباب الباحثين، حيث يقوم الباحثون المصريون وطلاب الدراسات العليا وطلاب مرحلة ما قبل التخرج بعرض أبحاثهم وجهودهم العلمية فى مجالات العلوم والهندسة والطب والصيدلة والزراعة أمام لجنة تحكيم متخصصة وسيشارك الجمهور أيضا فى عملية التصويت والتقييم.
كما سيتم استضافة دورة عن هواية اللاسلكى فى مصر، يشارك فيها سعيد كامل، رئيس الجمعية المصرية لهواة اللاسلكى، ومن المقرر أن يشارك عدد كبير من المنظمات فى المهرجان هذا العام.
الجريدة الرسمية