رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الفرنسى يتصل هاتفيا برئيس الوزراء اللبنانى الجديد

وزير الخارجية الفرنسى
وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس

أجرى وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس اليوم -الثلاثاء- إتصالا هاتفيا برئيس الوزراء اللبناني الجديد تمام سلام.
وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية فى مؤتمر صحفى اليوم إن فابيوس قام خلال المحادثة الهاتفية بتهنئة رئيس الحكومة اللبنانية الجديد على تعيينه "والذى حظى بتوافق واسع أثناء الاستشارات البرلمانية التي أجراها الرئيس اللبنانى ميشيل سليمان".

وأضاف لاليو أن رئيس الدبلوماسية الفرنسية أكد الأهمية التي تعلقها فرنسا على تشكيل الحكومة اللبنانية بأسرع وقت ممكن لضمان استمرارية المؤسسات ولاسيما إجراء الانتخابات التشريعية في ظل احترام الاستحقاقات الدستورية.
كما شدد فابيوس مجددا على تمسك باريس باستقرار لبنان وسيادته وتضامنها مع الجهود التي يبذلها لبنان من أجل استضافة عدد متزايد من اللاجئين السوريين.
وأشار المتحدث إلى أن الوزير فابيوس استقبل الليلة الماضية بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة الكاردينال بشارة بطرس الراعي ، حيث أكد فابيوس مجددا رغبة فرنسا بأن يسود الوفاق الوطني في لبنان، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلاد والمنطقة.
وبحسب لاليو..فإن وزير الخارجية الفرنسي ذكَر بالاهتمام الخاص الذي توليه فرنسا لوضع مسيحيي المشرق "الذين يشكلون مكونا أساسيا من هوية بلدان المنطقة".
وأوضح الدبلوماسى الفرنسي أن فابيوس والبطريرك المارونى تطرقا إلى الأزمة السورية وتداعياتها في لبنان، الذي يستضيف عددا من اللاجئين يزداد باضطراد.
الجريدة الرسمية