رئيس التحرير
عصام كامل

جميلة إسماعيل تعترف بمشاكل الدستور.. وترجعها لنمو قواعد الحزب

جميلة إسماعيل أمينة
جميلة إسماعيل أمينة التنظيم بحزب الدستور

أرجعت جميلة إسماعيل أمينة التنظيم بحزب الدستور المشكلات التى يمر بها الحزب إلى نمو بعض لجان وقواعد الحزب قبل تنظيمه بعد أن حظى بالتفاف واسع حوله من شباب الثورة وجماهير الشعب المصرى فور إنشائه.


وقالت جميلة إسماعيل - فى بيان أصدرته اليوم - "إن ما سبق أسفر عن نشوء نزاعات وتداخل فى المسئوليات وخلافات فى الرؤى التنظيمية تفاقمت بصورة أصبحت تعطل مسيرة الحزب".

وأوضحت أن المشاكل التنظيمية تمحورت حول اعتراض العديد من أعضاء الحزب على فرض بعض مسئولى المحافظات بالتعيين دون انتخابات، واستبعاد آلاف الأعضاء النشطين فى الحزب من عملية الهيكلة ترشيحا وانتخابا بحجة أنهم ليسوا من المؤسسين، وتأخر اعتماد طلبات العضوية".

وحددت جميلة إسماعيل المشكلات أيضا فى عدم صدور بطاقات العضوية وكارنيهات الحزب، ووجود بعض المشاكل الإدارية والقانونية والمالية الخاصة ببعض مقرات الحزب، فضلا عن الانقسامات فى بعض لجان المحافظات، وتعطل عمل لجنة التدريب والتثقيف وتنمية الكوادر السياسية، وتعطل عمل آليات حل النزاعات، وشعور الآلاف من أعضاء الحزب بعدم وجود أنشطة يشاركون فيها، وعدم الاستفادة من الطاقات الخلاقة لأعضاء الحزب.

وأشارت كذلك إلى عدم وجود نظام مستقر لإدارة قواعد بيانات للأعضاء، وتأخر تشكيل اللجان النوعية المتخصصة، وعدم وجود تواصل كاف بين الحزب والأعضاء، وعدم وجود تواصل كاف بين اللجان المركزية واللجان القاعدية.
الجريدة الرسمية