رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تعلن التصفيات النهائية لـ"كأس التخيل" السبت المقبل

كأس التخيل
كأس التخيل

تعقد "مايكروسوفت" مؤتمرًا صحفيًّا السبت المقبل للإعلان عن فعاليات التصفيات النهائية المحلية فى مسابقة "كأس التخيل" Imagine Cup العالمية، وذلك فى إطار الإعلان عن الفرق الفائزة، والتى ستمثل مصر فى النهائيات العالمية المقرر عقدها فى روسيا فى شهر يوليو المقبل بمقر الجامعة الأمريكية.


يذكر أن "مايكروسوفت" أطلقت مسابقة "كأس التخيل" Imagine Cup عام 2003 كأول مسابقة تكنولوجية عالمية مخصصة لطلبة الجامعات والعقول الشابة، وتتم المسابقة على مستويين: محلى وعالمى، وتتنافس الفرق محليًّا لتمثيل بلدها فى المسابقة العالمية، والتى تعقد فى إحدى الدول النهائيات، وقد استضافت هذه النهائيات عدد من دول العالم المختلفة من إسبانيا إلى البرازيل واليابان والهند وكوريا الجنوبية وفرنسا ومصر وبولندا، وأستراليا فى العام الماضى، وتستضيف روسيا نهائيات 2013.

تصل جوائز المسابقة إلى 25.000 دولار للمركز الأول، وتعتبر جائزة كبيرة تمكن طلبة الجامعات من البدء فى تنفيذ مشاريعهم، بالإضافة إلى ذلك تمنح المسابقة الطلاب المشاركين، والذين يصل عددهم إلى أكثر من 350 ألف طالب، فرصة للاحتكاك بأحدث عناصر التكنولوجيا، والاحتكاك المباشر مع الخبراء ومع الشركات العالمية، وجميع هذه العناصر من عناصر الجذب للشباب.
يشار إلى أن فريقًا مصريًّا استطاع العام الماضى الفوز بالمركز الأول فى فرع تطبيقات التليفونات والتى استضاف نهائيتها أستراليا. 
الجريدة الرسمية