رئيس التحرير
عصام كامل

البابا تواضروس: المجتمع المصرى ينهار

 البابا تواضروس الثالنى
البابا تواضروس الثالنى بابا الإسكندرية

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: إن أرواح ضحايا الخصوص والكاتدرائية فى رقبة المجتمع والدولة؛ لأن هذه الأحداث تخطت الخطوط الحمراء، وإن الاهمال وسوء التقدير فى التعامل مع مثل هذه القضايا سبب ألما شديدا للغاية للأقباط، وإن كان المسئولون أظهروا بعض المشاعر الطيبة فهى لا تكفى، ولا بد من وجود وقفة حاسمة من الدولة؛ لأن هناك فوضى واعتداء صارخ على الأقباط.


وأضاف البابا فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" الذى يذاع على قناة «أون تى فى»: إن المجتمع المصرى ينهار، وما شهده محيط الكاتدرائية أمر غير مقبول، ويجب أن يتصدى له المجتمع المصرى كله، مشيرًا إلى أن الصورة المصرية الآن سيئة أمام الرأى العام العالمى.

وعن مكالمة الرئيس محمد مرسى له قال البابا: إن المكالمة كان لا يوجد بها تفاصيل، حيث كان الرئيس مرسى يطمئن على الأقباط ووعد أنه سيقدم كل شىء لحماية الكاتدرائية لكن على أرض الواقع لم يتحقق شىء وهذا يدخل فى سوء التقدير، موضحًا أنه ينتظر الخطوات التى ستتخذها الدولة لأن الكنيسة جزء من المجتمع.

وأوضح أن فضيلة إمام الأزهر هو أول شخص مسئول اتصل واتطمأن على الأقباط وهو يعى جيدا مشاعره التى من قلبه وليس من لسانه فقط.
الجريدة الرسمية