رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يفاجئ مدرستين بأبوالنمرس ويفتتح عددًا من المشروعات الخدمية

الدكتور على عبدالرحمن
الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة

تفقد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة اليوم بشكل مفاجئ مجمع مدارس المنوات الإعدادى والثانوى للبنين والبنات بأبوالنمرس لمتابعة سير العملية التعليمية ومدى انتظامها وتقابل مع مديرة المدرسة التى طلبت من المحافظ تعلية السور الفاصل بين المدرستين الإعدادية والثانوية واستجاب المحافظ لطلبها، كما طلبت أيضاً إضافة مبنى للمجمع لتقليل الكثافة العالية للتلاميذ ووعدها المحافظ بدراسة هذا الطلب مع هيئة الأبنية التعليمية .


كما زار المحافظ أيضا مدرسة ميت قادوس الابتدائية ودخل أحد الفصول بالصف الأول الابتدائى أثناء قيام المعلمة بتقديم حصة فى اللغة العربية وأثنى على أدائها.

وجاءت زيارة المحافظ المفاجئة، قبيل جولته لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية بالحوامدية وأبو النمرس، بهدف كشف أى سلبيات ومتابعة الخدمات المقدمة لمواطنى الجيزة.

ثم افتتح المحافظ يرافقه نائبه اللواء أسامة شمعة عددا من المشروعات فى مجالات الصحة والتموين والطرق شملت طريق قرية المنوات بمدينة أبو النمرس بطول 3 كم، حيث يعد هذا الطريق من الطرق الرئيسية لقرية المنوات ويربط بين طريق مصر أسيوط السريع وطريق السقارية وترعة المريوطية وطرق أبو النمرس بتكلفة إجمالية 4.4 ملايين جنيه.

كما قام المحافظ بتفقد طريق السقارية بطول كيلو متر، حيث يجرى حاليا رصفه ووضع الطبقة السطحية.

وتفقد المحافظ كذلك مخبز قرية المنوات وهو من المخابز التى طبقت منظومة تحرير سعر الدقيق وتصل كمية الخبز المنتج بالمخبز إلـى 16.5 ألف رغيف / يوم بحصة يومية 30 جوال دقيق ويعمل بخط إنتاج واحد.

وفى مدينة الحوامدية، افتتح المحافظ مركز طب الأسرة بقرية الشيخ عتمان ومن المنتظر أن يخدم هذا المركز ما يقرب من 20 ألف نسمة ويتكون المركز من طابقين ويشمل 13 غرفة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية ومقام على مساحة 350 م2 وتم إنشاؤه بالجهود الذاتية.

كما تفقد المحافظ طريق موسى الجزار ( طراد النيل ) والذى يجرى إنشاؤه ورصفه بطول 350 مترا وعرض 10 أمتار، حيث يتم رصف الطريق فى الاتجاه الواقع خلف المركز الطبى بتكلفة 375 ألف جنيه .
الجريدة الرسمية