رئيس التحرير
عصام كامل

الرئاسة: لن نسمح بأى محاولة لتقسيم الأمة

جانب من الاعتداء
جانب من الاعتداء على الكاتدرائية

قال مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولى، الدكتور عصام الحداد، إن رئاسة الجمهورية تتابع باهتمام بالغ ما وقع من مصادمات بين مسلمين ومسيحيين فى منطقة الخصوص بالجيزة، وما تبع ذلك من تصعيد أمس الأول "الأحد" خلال جنازة المسيحيين القتلى..


وأشار "الحداد" فى بيان له باللغة الانجليزية، على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إلى أنه أثناء تشييع الجنازة قام بعض المشيعيين الغاضبين بالاعتداء على السيارات المارة فى شارع رمسيس، مما أدى الى قيام بعض الناس بجوار كاتدرائية العباسية بإلقاء الطوب وإطلاق النار، مما أدى الى مزيد من التصعيد وتبادل إطلاق النار.

وأضاف أن كاميرات المراقبة أثبتت أيضًا وجود اشخاص يحملون أسلحة ومولوتوف على سطح الكاتدرائية وأيضا خارجها وداخلها، مما دعا الشرطة إلى التدخل لتفريق المتجمهرين باستخدام قنابل الغاز.

وأوضح أن التحقيقات لا تزال مستمرة لتحديد هوية الأشخاص المتورطين فى هذا الحادث.. كما كثفت قوات الأمن من وجودها بالمنطقة المحيطة بالكاتدرائية وقام وزير الداخلية بزيارة موقع الأحداث.

وأشار إلى أن رئاسة الجمهورية ناشدت جميع المواطنين تجنب كل ما يؤدى إلى تصعيد الفتنة الطائفية وتقسيم الأمة، كما أعلن رئيس الجمهورية خلال محادثة هاتفية مع البابا تواضروس الثانى أن الاعتداء على الكاتدرائية يعد بمثابة اعتداء عليه هو شخصيًا.
الجريدة الرسمية