رئيس التحرير
عصام كامل

استئناف أونروا مهامها بقطاع غزة لن يُوقف الاعتصامات ضدها

وكالة الأونروا
وكالة الأونروا

أغلق لآجئون فلسطينيون اليوم "الثلاثاء" مراكز توزيع الغذاء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللآجئين "أونروا" فى مدينة رفح جنوب قطاع غزة احتجاجا على سياسية التقليصات النقدية بحقهم..

ومنع اللآجئون اليوم موظفى المقر من دخوله، وأغلقوا كافة الأبواب الرئيسية له، مرددين هتافات غاضبة على سياسات "أونروا" الأخيرة، رافعين يافطات تندد بسياسات التقليصات التى تنتهجها الوكالة الدولية.
وعبر مشاركون فى الاعتصام عن غضبهم لتقليصات "أونروا"، وقطع المستحقات المالية عن آلاف الأسر الأشد فقرا وتحويلهم لبند البطالة المؤقت، والتقليص بعدة قطاعات كالصحة والتعليم، مطالبين إياها بالتراجع عن قراراتها تلك.
وأعلن رئيس اللجان الشعبية للآجئين فى قطاع غزة معين أبو عوكل أن اللجان ستواصل تنظيم الاعتصامات والفعاليات حتى إعادة حقوق اللآجئين وزيادتها بدلا من تقليصها.
وجدد عوكل تأكيد مضيهم قدما فى تنفيذ الأنشطة والاعتصامات حتى عودة حقوق اللآجئين الفلسطينيين كاملة، وتراجع "أونروا" عن كافة التقليصات والسياسات التى أقرتها مؤخرا. ومن جانبه.. قال بسام الدهينى رئيس اللجنة الأهلية للمنتفعين من وكالة الغوث الدولية، إن قرار الإغلاق احتجاجا على قطع "أونروا" للمساعدات المالية عن المنتفعين منها.
وتابع الدهينى "حولتنا أونروا من لآجئين وحالات اجتماعية إلى " كبونه صفراء" (مستند صرف الإعانات)، وهذا إجراء مرفوض مطالبا الوكالة الدولية بالتراجع عن قراراتها وعدم تقليص خدماتها".
الجريدة الرسمية