رئيس التحرير
عصام كامل

"نيويورك تايمز": اليابان تنشر صورايخ اعتراضية تحسبا لاختبار كوريا الشمالية الصاروخى

بطارية من الصواريخ
بطارية من الصواريخ الاعتراضية -صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الجيش اليابانى وضع بطارية من الصواريخ الاعتراضية على الأرض بوزارة الدفاع فى وسط طوكيو اليوم، الثلاثاء، ومن المقرر أن يتم نشر صواريخ أخرى فى قواعد عسكرية بعيدة عن وسط طوكيو، فى إطار استعدادها لإجراء كوريا الشمالية اختبار صاروخى محتمل هذا الأسبوع.


وقالت الصحيفة - فى سياق تقرير بثته اليوم -الثلاثاء- على موقعها الإلكترونى - إن بطارية من طراز "بتريوت" مضادة للصوراريخ تم نشرها عقب إصدار وزير الدفاع اليابانى إتسونورى أونوديرا أوامر سارية المفعول للجيش اليابانى يوم الأحد الماضى لإسقاط أى صاروخ كورى شمالى يهدد الأراضى اليابانية.

وأضافت الصحيفة أن اليابان ردت على الاختبارات الكورية الشمالية السابقة من خلال إصدار مثل تلك الأوامر بشكل مماثل ووضع صورايخ اعتراضية، وأفادت الوزارة بأنه تم نشر سفن حربية تحمل رادارا من طراز "إيجيس" وصواريخ اعتراضية كدرع فى المياه بين شبه الجزيرة الكورية واليابان.

ولفتت الصحيفة إلى أن البطارية من طراز "بتريوت"، وهى نظام يأتى من الولايات المتحدة يتم نشره بالقواعد العسكرية اليابانية بالقرب من طوكيو، سيكون خط الدفاع الثانى، وذلك بحسب الوزارة.

ونوهت الصحيفة إلى أن المؤشرات على أن كوريا الشمالية ربما تجهز لاختبار صاروخى قوبلت بالقلق فى اليابان التى وجدت نفسها فى طريق صواريخ الاختبار السابقة، بعد أن أفادت تقارير إعلامية بأن كوريا الشمالية تهدد بمهاجمة أراض يابانية بالصواريخ بسبب قرار اليابان الخاص بتمديد عقوباتها على بيونج يانج.

الجريدة الرسمية