رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تطالب مستخدميها بالترقية إلى نسخة "ويندوز 8"

شركة مايكروسوفت الأمريكية
شركة "مايكروسوفت" الأمريكية

حثت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، جميع الشركات التى لا تزال تستخدم نسخة نظامها التشغيلى القديمة "ويندوز إكس بى" على الترقية لأحدث إصدارات النظام "ويندوز 8" قبل انتهاء المهلة الأخيرة لوقف دعمها لنسخة النظام القديمة.


وأثبتت الأبحاث أن العديد من الشركات لا يزال يستخدم نسخة نظام التشغيل- البالغ عمرها عشر سنوات تقريبًا- على الرغم من انتهاء دعمها رسميًا من قبل "مايكروسوفت" فى غضون الـ 365 يومًا المقبلة، الأمر الذى يضع تلك الشركات فى خطر عند وقف عملاق البرمجيات الأمريكى لدعم نظام التشغيل فى نهاية المطاف.

وقال إيروين فيسر، كبير مديرى منصة "ويندوز التجارية" فى "مايكروسوفت" عبر مدونة الشركة الرسمية على الإنترنت: "بينما لا يزال هناك عام آخر قبل وقف الدعم لنظام ويندوز إكس بى، فإن عملية الانتقال إلى نسخة أحدث قد تستغرق بعض الوقت وربما تكون أكثر تكلفة إذا ما بقيت مع نسخة ويندوز إكس بى، وفى النهاية قد يعرض ذلك شركتك للمخاطر".

وأضاف: أن الصورة الأمنية العامة تتغير باستمرار وأن التهديدات الجديدة تشهد ازدهارًا كل يوم، الأمر الذى يحتم على الشركات ضمان حماية لبياناتها من أحدث التهديدات وأشرسها عبر ترقية أنظمتها الحالية إلى أحدث إصدارات منصة "ويندوز".

وأشار فيسر إلى أن الشركات التى لن تقوم بترقية أنظمتها ستضيع على نفسها فرصة الحصول على الفوائد الحقيقية لتحديث استثماراتها فى قطاعات تكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الفوائد التى يمكن جنيها على نظام التشغيل الجديد "ويندوز 8".


الجريدة الرسمية