رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "قطارات الغلابة" خارج الخدمة.. وانتظام نسبى بـ"المكيفة"

فيتو

انتظمت حركة القطارات المكيفة داخل محطة مصر، بعد استدعاء القوات المسلحة للسائقين، بينما لا تزال القطارات المميزة أو ما يطلق عليها "قطارات الغلابة" خارج نطاق الخدمة.


فى الوقت نفسه، عبر عدد كبير من الركاب عن غضبهم من عدم عودة حركة القطارات بالكامل، وفشل الحكومة فى حل الأزمة التى بدأت منذ 4 أيام تقريبا، كما تجمهروا أمام "قطار 964 - درجة ثانية مكيف"، والمتجه إلى الإسكندرية على رصيف 5، ومنعوه من الإقلاع، لرفض سائق القطار الوقوف بجميع المحطات، والذى كان من المقرر إقلاعه فى التاسعة صباحا.

وقال أحد الركاب: "القطارات المكيفة التى يركبها البشوات اشتغلت...أما قطارات الغلابة ما حدش هيسأل فينا".

وأشار مجدى باسيليوس سائق القطار رقم "964" والمتجه إلى مدينة الإسكندرية، إلى أنه بالرغم من أن مطالب السائقين كلها مشروعة إلا أنه لم يشارك فى الإضراب، بعدما رأى أن حال البلد سيئ للغاية، لافتا إلى أن معظم السائقين يتعرضون للكثير من المخاطر.

وأضاف باسيليوس أن جميع العاملين بالسكة الحديد يحصلون على حافز قدره 200 جنيه، إلا أن رئيس مجلس إدارة الهيئة قام باقتطاع ذلك الحافز من السائقين، دون أسباب، لافتا إلى أن كلام الوزير عن أن أقل سائق قطار يتقاضى 3000 جنيه "نفاق".

من جانبه، قال جمال أحمد مفتش برج إشارات شمال القاهرة: إن حركة القطارات انتظمت بنسبة 40% ومن المقرر أن تعود الحركة إلى طبيعتها فى الواحدة ظهرا.

وأشار أحمد إلى أن القوات المسلحة قامت باستدعاء جميع سائقى القطارت المضربين عن العمل، ومن يمتنع عن العودة إلى العمل، تتم إحالته للتحقيق، لافتا إلى أنه تم إحالة السائقين الداعين للإضراب إلى التحقيق وهم " هاشم رابح، حسن عيسى ، والسيد رجب".
الجريدة الرسمية