رئيس التحرير
عصام كامل

علماء يبتكرون شوكولاتة خالية من الدهون مصنوعة من عصير الفاكهة

شوكولاتة خالية من
شوكولاتة خالية من الدهون-صورة أرشفية

ابتكرت مجموعة من العلماء بجامعة وارويك البريطانية لوحًا من الشوكولاتة خالية من الدهون ومصنوعة من عصير الفواكه خصيصًا للأطفال والتى ستوفر لهم الطاقة اللازمة بجانب تناول الخمس حصص من الوجبات الصحية الموصى بها يوميًا.


وقال الباحثون إن تلك الوجبات الخفيفة من الشوكولاتة تعد الأفضل لعدم تراكم الدهون حول محيط الخصر، حيث تستطيع قطرات صغيرة من عصير التفاح والبرتقال والتوت البرى حماية الأطفال من الدهون الموجودة بلوح الشوكولاتة الأصلى.

وأكد الباحثون أن هذه التقنية تعمل مع جميع أنواع الشوكولاتة، الغامقة والفاتحة وبالحليب، كما أنها تعطى المنتج النهائى نكهة الفواكه، فى حين أن هناك خيارًا لاستخدام خليط من الماء وفيتامين سى بدلًا من عصير الفاكهة فى محاولة للحفاظ على طعم الشوكولاتة الطبيعى والمركز .

وتعتمد هذه التقنية التى وضعت من قبل فريق فى جامعة وارويك ، على استبدال زبدة الكاكاو ودهون الحليب التى تدخل فى المكونات التقليدية مع سائل الشوكولاتة ، وهذا يساعد على الاحتفاظ بملمسها الحريرى ونكهة الشوكولاتة المميزة التى تذوب فى الفم.

وقال رئيس فريق الباحثين الدكتور ستيفان بون عن التقنية الحديثة فى الاجتماع الوطنى للجمعية الكيميائية الأمريكية فى نيو أورليانز، "فرق البحث استطاع تأسيس نوع من الكيمياء تعد نقطة الانطلاق لتناول حلوى الشوكولاتة بصورة صحية أكثر مع القليل من عصير الفاكهة بدلًا من الدهون.

الجريدة الرسمية