رئيس التحرير
عصام كامل

"ديلي إكسبريس" : الأمير ويليام محتار بين حبه للطيران وواجباته الملكية

 الأمير ويليام
الأمير ويليام

كشفت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية ان دوق كامبريدج الامير ويليام محتار بين حبه للطيران وواجباته الملكية، وهو يشعر بالفعل الآن بأنه يتعرض لضغط من اجل التوصل الى قرار حول مستقبله.


وقالت الصحيفة ان استطلاعا للرأي اجري الاسبوع الماضي اظهرأن 80% من البريطانيين يفضلون اضطلاع ويليام بالمزيد من المهام الملكية، الامر الذي زاد من حيرته.

وقال مصدر بالقصر الملكي ان الحيرة انتابت الامير ويليام لعدة اشهر حول ما اذا كان عليه ترك سلاح الطيران الملكي من عدمه وانه توصل الى قرار بهذا الشأن "بنسبة 75 بالمئة"، وأضاف ان الأمير "يركز على المستقبل ويقوم حاليا بحصر خياراته"، ومن المقرر أن يعلن قراره الشهر المقبل.

كان ويليام قد اعترف العام الماضي في تصريحات لشبكة "إيه بي سي" الامريكية بأنه يقف في مفترق الطرق، فهو مضطر للاختيار ما بين عمله العسكري كطيار وبين أن يتفرغ للقيام بمهامه الملكية كاملة، وقال ان الأمر صعب لأنه يستمتع بالفعل بوقته في سلاح الطيران الملكي لكن ضغوط حياته الاخرى تتزايد ومن الصعب الجمع ما بين الاثنين، مؤكدا ان الاهم من ذلك هو رغبته في انجاب اطفال.

ومع انتظار الامير ويليام وزوجته كيت ميدلتون الآن لطفل بالفعل وتقدم جدته الملكة إليزابيث في العمر وتقليص مهامها بسبب حالتها الصحية، يبدو ان الامير سيختار التفرغ كليا لمهامه الملكية.
الجريدة الرسمية