رئيس التحرير
عصام كامل

تربية الماعز لتحسين الوضع الغذائي للريفيات في رواندا

تربية الماعز لتحسين
تربية الماعز لتحسين الوضع الغذائي-أرشفية

تقدمت المنظمة الخيرية غير الربحية "نساء من أجل النساء الدولية" بمساعدات عينية للنساء في المناطق الريفية في رواندا ، حيث استوردت 50 ماعزا من جنوب افريقيا لهن إيمانا منها بأن تربية الماعز له فوائد غذائية كثيرة للنساء وأطفالهن في المناطق الريفية في رواندا، وتبرعت بالماعز لهؤلاء النسوة في منطقة "كايونزا" شرق رواندا هذا الأسبوع.


وقالت كثير من النساء المستفيدات من المشروع إنهن سيقمن، لصالح أطفالهن، بكسر المحرمات والتقاليد الثقافية التي تمنعهن من تناول حليب الماعز.

وقالت إحداهن لصحيفة محلية هذا الأسبوع إنه يتوقع أن تحسن الماعز من معايير التغذية في تلك المجتمعات، مشيرة إلى أن الماعز سوف تمنحهن أيضا السماد اللازم لمحاصيلهن.

وأضافت السيدة قائلة "نريد أن ننهي مشكلة سوء التغذية في قرانا... فولت الأيام التي كنا نعتمد فيها على حليب البقر وحده، وبعد هذه التوعية لن نخجل من إعطاء الاطفال حليب الماعز".

يذكر أن منظمة نساء من أجل النساء الدولية هي منظمة إنسانية غير ربحية تأسست عام 1993 ومقرها واشنطن، وتوفر الدعم العملي والمعنوي للنساء الناجيات من الحرب.، من خلال مساعدة هؤلاء النسوة بإعادة بناء حياتهن بعد الدمار الذي سببته الحرب من خلال برنامج متدرج يتضمن المساعدات المالية المباشرة والمشورة والمهارات الحياتية والتدريب والتعليم.

وشارك في تأسيس المنظمة زينب صليبي، وهي أمريكية من أصل عراقي وهي نفسها إحدى الناجيات من الحرب العراقية الايرانية.
الجريدة الرسمية