رئيس التحرير
عصام كامل

"مخيون": أبلغنا الرئيس باحتقان الشعب من سيطرة الإخوان على السلطة عدة مرات

يونس مخيون رئيس حزب
يونس مخيون رئيس حزب النور السلفى

قال يونس مخيون، رئيس حزب النور، تعليقًا على حديثه مع الرئيس عن أخونة الدولة إنه كان فى جلسة حوار مع الرئيس مرسى، وكان معهم الدكتور سليم العوا مضيفًا أن الرئيس أخبرهم أن المشهد السياسى يحمل مؤامرة كبرى، وأنه رد عليه بأن المشهد فيه جزء ليس مرتبطا بالمؤامرة ويتعلق بالشعب المحتقن لشعوره باستحواذ الإخوان على المناصب، مبررًا رده بأنه قصد منه نقل صورة المصريين الذين يعانون حالة ضيق شديدة من استحواذ رجال الجماعة على المناصب الهامة.


أضاف "مخيون" خلال لقاء له أمس الاثنين ببرنامج "بهدوء" مع الإعلامى عماد أديب على قناة "سى بى سى"، أنه طرح فى حوار آخر للرئيس مع حزب النور هذه المشكلة مرة أخرى، إلا أن الرئيس طلب منه إطلاعه على نماذج لهذا الاستحواذ حتى يتم حل هذه الأزمة ويمنع تزايد الاحتقان فى الشارع المصرى.

فى سياق آخر، قال "مخيون" إن الشيعة لم يحققوا أية انتصارات للأمة الإسلامية على مدى التاريخ، وأنهم على العكس من ذلك كانوا دائمًا خنجرًا فى ظهر الأمة، على حسب قوله، بما تسببوا فيه من دخول "المغول" للدول الإسلامية، مضيفًا أنه لولا طهران ما دخلت أمريكا أفغانستان والعراق وما قتل الأبرياء فى سوريا.

وعن مبادرة حزب النور لحل الانقسام السياسى التى طرحها الحزب فى الفترة الأخيرة، قال "مخيون" إن هناك محاولات لشيطنة هذه المبادرة التى بذل فيها الحزب كل جهوده، وتمتعت بواقعيتها وقابليتها للتنفيذ.

وأضاف أن هذه المبادرة التى حازت إعجاب الجميع نالت من الهجوم الشرس الذى اشترك فيه أغلب التيارات الإسلامية نصيبًا كبيرًا واتهامات لحزب "النور" بالتحالف مع جبهة الإنقاذ، مؤكدًا أنه لم يكن هناك أى تحالف أو بنود سرية مع "الإنقاذ" كما أشيع.
الجريدة الرسمية