رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس حزب النور: مستشارو الرئيس يوقعونه فى أخطاء كبيرة

الدكتور يونس مخيون
الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور السلفى

أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفى، أن الدستور يوجد به عوار واضح لا يقع فيه طالب فى كلية الحقوق، مشيراً إلى أن مستشارى الرئيس مرسى قليلو خبرة ولذلك يوقعونه فى أخطاء كبيرة.


أضاف "مخيون" خلال لقائه فى برنامج "بهدوء" مع الإعلامى عماد الدين أديب على قناة "سى بى سى"، أنه على الرئيس مرسى أن يعيد النظر فى هيئة مستشاريه، منعاً لاستمرار مسلسل الأخطاء مشيراً إلى أن الرئيس إنسان مخلص ووطنى.

وأشار "مخيون" إلى أن مبادئ الشريعة أساسية فى حزب النور، لأن حال المسلمين والبلد لن يصلح سوى بالشريعة، لذلك نطالب بتطبيقها فى الحكم.

تابع: أن دخولنا السياسة كان يهدف تطبيق الشريعة بالإضافة إلى العدل لأنه أساس الملك، حيث إن الله لا يقيم دولة ظالمة ومسلمة.

وأضاف أن حزب النور لديه برنامج اقتصادى متكامل يقوم على الاستقرار السياسى، مشيراً إلى أنه لا يمكن تطبيق ذلك إلا بانضباط الأمن، حيث إن مهمة حزب النور الوصول للاستقرار السياسى بالإضافة إلى نيته فى عقد مؤتمر اقتصادى يشارك فيه خبراء اقتصاديون للوصول لحل الأزمة دون انفراد الحزب بأى قرار.

وأشار إلى أن نظام الوقف إذا طبق فى مصر سيحل 60% من مشكلة الفقراء، ومن خلاله يمكن بناء مستشفيات ومدارس، مشيراً إلى أن هذا النظام يطبق فى الولايات المتحدة الأمريكية.
الجريدة الرسمية