رئيس التحرير
عصام كامل

مخيون: من أدار مصر بعد الثورة النظام السابق.. والمعارضة تسعى للقفز على الشرعية

دكتور يونس مخيون
دكتور يونس مخيون رئيس حزب النور

قال دكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور: إن هناك أزمة فى المشهد السياسى وعدم ثقة بين جميع الأطراف وخاصة لأن الشعب المصرى تعود لعقود طويلة على الحجر على آرائه.


وتابع: إن الثورة المصرية مشكلتها إنها ليس لها قيادة، وأن من قاد البلد عقب الثورة كان جزءًا من النظام السابق، مشيرا إلى أنه معروف عقب أى ثورة ما يعرف بالشرعية الثورية وهى هدم النظام السابق وبناء نظام جديد وهذا لم يحدث، ما جعل النظام السابق يعيد تنظيم صفوفه.

وأضاف مخيون خلال برنامج "بهدوء" مع الإعلامى عماد أديب على قناة "cbc"، أن شعور المصريين بأن هناك استحواذ على السلطة جعل المواطنين المهمشين يقومون بتعطيل المسيرة أو هدم ما يتم بناؤه، منوها إلى أنه للأسف الرئاسة زادت الأمور تعقيدا أما بخصوص المعارضة لديهم نوع من القفز على الشرعية ومحاولة لإسقاط الرئيس وهناك من يستخدم العنف وإراقة الدماء.
 
وأكد أن ممارسات مستشارى الرئيس زادوا من تعقيد الأمور فى مصر لأنهم ليسوا على قدر كافٍ من الخبرة، وأن قراراتهم الخاطئة والتراجع فيها أدت إلى ضعف هيبة الرئاسة.

وأبدى رئيس حزب النور تخوفه من انهيار البلاد، وقال: لابد من الحوار بين الرئاسة والمعارضة والارتقاء لمستوى المسئولية بالإضافة إلى المرونة، مشيرا أن حزب النور لاحظ فى الرئاسة عدم التنازل والتمسك بالرأى.
الجريدة الرسمية