رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ مطروح يفتتح مركز الحاسب الآلى للوحدات القروية

فيتو

قام اللواء أحمد حلمى الهياتمى، محافظ مطروح، أمس الاثنين بافتتاح مركز الحاسب الآلى للوحدات المحلية القروية بمركز مرسى مطروح، والذى يخدم 18 قرية تابعة للمدينة.


كان فى استقباله عبدالغفار الملاح، رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، ومدير الإدارات المعنية.

حيث استمع المحافظ لشرح من مديرة المركز بأنه تم تجهيزه بقدرات موظفى المركز دون الحصول على دعم أو التعاقد مع أى شركة متخصصة فى هذا المجال، ويضم المركز 18 جهاز حاسب آلى متصل بشبكة الإنترنت ويخدم 18 قرية تابعة لمدينة مرسى مطروح، حيث يقوم مشرفو القرى بجمع البيانات لمختلف القطاعات بالقرية من تعليم وصحة وطرق وتعداد سكانى وتنظيم أسرة وإرسالها للمركز عن طريق المنظومة التى أعدتها وزارة التنمية المحلية.

من جانبه أشاد المحافظ بجهود موظفى المركز وبالمستوى الذى وصل إليه الموظفون، خاصة أن المركز سبق وحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى التعامل مع المنظومة الخاصة بوزارة التنمية المحلية خلال آخر تقرير للوزارة، وقرر المحافظ منح العاملين بالمركز مكافأة مالية بواقع 300 جنيه لكل موظف.

كما تفقد المحافظ خلال زيارته لمجلس مدينة مرسى مطروح الأرشيف الإلكترونى والذى يتم فيه تسجيل جميع بيانات مجلس المدينة ومنها تسجيل 12000 عقد تمليك للمواطنين و 6000 رخصة بناء أراضى.

واستقبل المحافظ بعض المواطنين والموظفين بمكتب رئيس مجلس مدينة مطروح لعرض شكواهم ومطالبهم لإيجاد حلول لها.

على جانب آخر أكد المحافظ أنه سيتم تفعيل كل قرارات الإزالة للمبانى المخالفة بخروج حملات مكبرة لإزالة المخالفات فى الفترة القادمة، مؤكدا أن كل المخالفين الذين تم عمل محاضر لهم سيتم تنفيذ قرار الإزالة طبقا للقانون رقم 119 لسنة 2008 المادة 104 و 109 من قانون العقوبات.
الجريدة الرسمية