رئيس التحرير
عصام كامل

زيدان: الحكومة الليبية تطعن على رفض تسليم قذاف الدم

رئيس الوزراء الليبي
رئيس الوزراء الليبي علي زيدان

قال رئيس الوزراء الليبي علي زيدان، إن حكومة بلاده تستأنف أمام القضاء الإدارى المصري بشأن قضية تسليم أحمد قذاف الدم ابن عم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، والذي يلاحق بتهم الفساد.. مشيرا إلى أن هناك تفاهما قائما بين حكومتي البلدين فيما يتعلق بقضية التسليم .

و أحمد قذاف الدم مقيم في القاهرة منذ سنوات ، وقضت المحكمة الإدارية المصرية أن قذاف الدم -الذي تم توقيفه في 19 مارس المنصرم بالقاهرة- يجب أن يحاكم في مصر، حيث يخضع لتحقيق بشأن جرائم ارتكبت في هذا البلد.
وكان قذاف الدم مكلفا بتنسيق العلاقات الليبية المصرية ، وأعلن استقالته من كافة مهامه بعد اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد نظام القذافي في شهر فبراير من عام 2011.
وأضاف زيدان - خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الاثنين بمقر رئاسة الوزراء في طرابلس ــ أن الإخوة في مصر مقتنعين بالطلب الليبي في هذه القضية ، وسيتم إحضار أحمد قذاف الدم إلى ليبيا وسيحاكم محاكمة عادلة ولن يضار أو يهان أو يذل أو يطاله أي شيىء إلا بحكم القاضي.
وتناول زيدان عددا من المواضيع والقضايا المتعلقة بالشأن المحلى وتعامل الحكومة معها وإظهار الأداء الحكومى للمواطن والرأى العام، وقال حتى لانكون تحت طائلة الشائعات والأخبار المؤسسة على كلام غير الصحيح أو الواقعي أردت توضيح ما نقوم به من عمل للمواطن وللرأي العام .
وفيما يخص مسألة الأمن ..أكد زيدان سعي الحكومة لبناء جهاز أمني قوي قادرعلى بسط الأمن وتحقيق الأمان للمواطن.
وقال إن كثيرا من الناس يتحدثون الآن عن القضية الأمنية وهشاشة الوضع الأمنى وعن الحكومة وغيابها وضعفها ..موضحا الأسباب أن ذلك يرجع إلى انتشارالسلاح واستعماله في غير وجهه إلى جانب العنف .
الجريدة الرسمية