رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تتعهد بتعزيز التعاون مع صندوق النقد الدولى

 الرئيس الصينى شى
الرئيس الصينى شى جين بينغ

قال الرئيس الصينى "شى جين بينغ" إنه من الضرورى بالنسبة لكافة الدول أن تعزز التعاون فى سياسات الاقتصاد الكلى، فى الوقت الذى يتم التركيز فيه على القضايا التنموية وسط الشكوك الاقتصادية المتزايدة.. داعيًا كافة الدول إلى تعزيز التنسيق بشأن سياسات الاقتصاد الكلى من أجل المحافظة على النمو والاستقرار وتعزيز سوق العمل.

وأضاف "شى جين بينغ"، خلال اجتماعه مع "كريستين لاجارد"؛ مدير صندوق النقد الدولى، على هامش فعاليات الاجتماع السنوى لمنتدى "بواو" للآسيان 2013، أنه "يجب على كافة الدول أن تعمل معًا فى الأوقات العصيبة، وتسعى لتحقيق نتائج مثمرة للجميع عبر التعاون فى الوقت الذى يعانى فيه الاقتصاد الدولى من الاضطرابات وانعدام الاستقرار".
وأكد الرئيس الصينى على أهمية القضايا التنموية فى مساعدة الدول النامية للقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة.. داعيًا للتركيز على القضايا الملحة التى تواجه الاقتصاد الدولى، ونصح الدول المعنية بتحقيق التوازن المناسب بين المصالح الحالية وطويلة الأجل، وكذلك بين السياسات الوطنية والمسئوليات الدولية.
وأعرب "شى" عن أمله بأن يحسن صندوق النقد الدولى هيكل الحوكمة لزيادة أصوات الدول النامية والصاعدة، من أجل تعزيز إسهامات تلك الدول فى تعافى الاقتصاد العالمى ونموه.. مضيفًا: إن الصين ستواصل العمل مع صندوق النقد الدولى لدعم وتعزيز الإصلاحات فى إطار المنظمة.
من جانبها قالت "لاجارد": إن الصين تلعب دورًا حاسمًا فى الاقتصاد الدولى، حيث إنها حافظت على وتيرة سريعة للنمو.
وقالت أيضا: إن صندوق النقد الدولى يولى أهمية كبيرة للصين، ويتوقع مزيدًا من التعاون معها، وأضافت أنه على خلفية تعافى الاقتصاد المضطرب يتعين على كافة الدول والمناطق تعزيز النمو الاقتصادى.
واستطردت: إن هناك حاجة لتحقيق التعاون والتنسيق الدولى.
يشار إلى أن الاجتماع السنوى لمنتدى "بواو" لآسيا الذى عقد على مدار ثلاثة أيام كان قد اختتم مساء اليوم، الإثنين، فى مدينة "بواو" الساحلية الواقعة فى مقاطعة هاينان بجنوب الصين.
الجريدة الرسمية