رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانى بريطانى: أتمنى أن تحترق مارجريت ثاتشر فى نار جهنم

مارجريت ثاتشر رئيسة
مارجريت ثاتشر رئيسة الورزاء البريطانية الراحلة

شن برلمانيون وسياسيون بريطانيون هجوما حادا على رئيسة الورزاء البريطانية الراحلة مارجريت ثاتشر بسبب السياسيات التي اتبعتها خلال توليها منصبها .

وقال عضو البرلمان البريطاني عن حزب "الاحترام" جورج جالوي إنه يتمنى لثاتشر أن تحترق في نار جهنم بسبب ما إقترفته من أخطاء خلال توليها منصبها في الفترة من عام 1979 وحتى عام 1990.
وأضاف جالوي ـ في تعليقه على موقعه بالإنترنت اليوم الاثنين ـ " لقد وصفت ثاتشر نيلسون مانديلا كإرهابي ، وكنت على مقربة منها في هذا الوقت وسمعتها تنطقها بشفتيها". وبدوره ..قال رئيس شين فين في إيرلندا الشمالية جيري أدامز إنها تركت جرحا كبيرا بين الأيرلنديين والشعب البريطاني.
وقال عمدة لندن السابق من حزب العمال كين ليفينجستون " لقد خلقت ثاتشر المشكلة التي نعاني منها الآن في الحصول على مسكن وتسببت في الأزمة البنكية وتركتها وراءها كما خلقت مشكلة الحصول على إعانات إجتماعية التي لا زالت بريطانيا تعاني منها حتى اليوم".
وأضاف:"عندما وصلت للحكم قدمت نظام الرعاية الاجتماعية بديلا عن وضع العاطلين على قوائم ليحصلوا على وظيفة حيث وصلت إلى الحكم في فترة لم تكن فيها مستويات البطالة الكبيرة التي تركتها وراءها."
وأكد أن غالبية المشاكل التي يتعرض لها البريطانيون حاليا هي من مخلفات حقبة ثاتشر ومنها مشاكل البطالة والإعانات الاجتماعية والمصاعب الاقتصادية.
الجريدة الرسمية