رئيس التحرير
عصام كامل

شفيق من الإمارات: سأعود لمصر قريبًا.. وأدرس التحالف مع "الإنقاذ".. واثق من براءتى فى قضية "الفساد المالى".. وسأخوض الانتخابات الرئاسية القادمة.. واستثمارات ضخمة تنتظر مصر بعد رحيل الإخوان عن الحكم

جانب من إجتماع جبهة
جانب من إجتماع جبهة الإنقاذ الوطنى-صورةأرشيفية

قال أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق لرئاسة مصر: إنه يدرس التحالف مع جبهة الإنقاذ الوطنى التى تقود المعارضة المصرية وذلك عقب عودته لبلاده التى ستكون "خلال الأسابيع القليلة المقبلة".


وفى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة "الأناضول" للأنباء عبر الهاتف من مقر إقامته فى الإمارات، أعرب شفيق عن ثقته فى الحصول على البراءة فى القضية الثانية المتهم فيها بـ"الفساد المالى"، مشيرًا إلى أنه ينتظر الانتهاء من "بعض الأمور الخاصة به بالخارج ثم يعود إلى القاهرة".

وكان شفيق يشغل منصب وزير الطيران المدنى ثم تولى رئاسة آخر حكومة فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك قبل تنحى الأخير فى فبراير2011.

ولا تزال المحاكم المصرية تنظر قضية ثانية متهم فيها شفيق بالفساد المالى، تتعلق بالاستيلاء على أراضى الطيارين، والمتهم معه فيها علاء وجمال نجلا الرئيس السابق حسنى مبارك.

وقال المرشح الرئاسى السابق: إنه فى حال عودته للقاهرة سيقود حزب "الحركة الوطنية" الذى أسسه مؤخرًا مناصرون له، كما أعلن أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية القادمة حال الدعوة لانتخابات مبكرة.

وأضاف: "سأخدم بلدى فى كل المواقع ولست متشوقًا لأى منصب وليس لدى عُقدة نقص فى تولى الحكم مثلما للإخوان، ولكن إذا سمحت الظروف سأترشح".

وتوقع شفيق "استثمارات ضخمة ستأتى إلى مصر حال رحيل جماعة الإخوان المسلمين عن الحكم"، قائلاً: "إنه تواصل مع عدد كبير من المستثمرين ووعدونى بالاستثمار فى مصر"، وذلك بجانب برنامج اقتصادى لديه متكامل يساهم فى إخراج مصر من أزمتها الاقتصادية - على حد قوله.

وألمح شفيق الذى استقر فى الإمارات بعد خسارته فى الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة أمام منافسه محمد مرسى فى يونيو الماضى إلى أن دولاً خليجية لم يسمها ومؤسسات مالية "تساعد النظام المصرى عبر قانون الصكوك الذى يسمح للأفراد بتملك أصول".

وتابع: "على من سيشترى هذه الصكوك أن يعلم أن النظام القادم سيلغى أى ملكية لتلك الصكوك".

وسياسيًا، كشف المرشح الرئاسى السابق عن أنه يدرس التحالف مع "جبهة الإنقاذ" المعارضة التى تضم 11 حزبًا ليبراليًا ويساريًا، لافتًا إلى "هدف مشترك بين حركته وجبهة الإنقاذ".

ودعا شفيق الرئيس المصرى محمد مرسى للدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة قائلاً: "عليك النأى بنفسك وجماعتك عن الأعمال السوداء التى ستشهدها البلاد فى الأيام القادمة لذلك عليك الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة".

وأضاف: "أدعو لانتخابات رئاسية مبكرة، وأتفق مع كل الدعوات التى تهدف لذلك خاصة بعد فشل الإخوان فى تحقيق أى تقدم ملموس"، بحسب تقديره.
الجريدة الرسمية