رئيس التحرير
عصام كامل

24 % زيادة فى الصادرات غير البترولية خلال شهر مارس

 المهندس حاتم صالح
المهندس حاتم صالح

أكد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن الصادرات المصرية غير البترولية، شهدت ارتفاعا خلال شهر مارس الماضى بنسبة 24%، وبلغت قيمة الصادرات نحو 13 مليارا و807 ملايين جنيه، مقابل 11 مليارا و163 مليون جنيه عن نفس الشهر من العام الماضى.


وتابع: بلغ إجمالى الصادرات المصرية للعام الجارى وحتى نهاية مارس الماضى، ما قيمته نحو 37 مليارا و789 مليون جنيه، تمثل 26% من مستهدف الخطة الاستراتيجية السنوية لمضاعفة الصادرات، والتى تبلغ 145 مليار جنيه لهذا العام، لافتا إلى أن المستهدف حتى نهاية مارس فقط هو 36 مليارا و250 مليون جنيه.

وقال: إن نمو الصادرات لهذا الشهر يعد إشارة إيجابية لاستمرار تعافى الاقتصاد الوطنى، ويؤكد أن استقرار الأوضاع تدريجيا يسهم بدرجة كبيرة فى استعادة المنتج المصرى مكانته بمختلف الأسواق الخارجية، لافتا إلى أن تلك الزيادة جاءت نتيجة تضافر كل الجهود سواء الحكومية أو من المزارعين أو الصناع أو المصدرين الجادين خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم والمساندة الكاملة لجميع القطاعات التصديرية، لمساعدتها فى فتح أسواق خارجية جديدة والمساهمة فى زيادة معدلات النمو للناتج المحلى الإجمالى.

وأوضح أنه وفقا للتقرير الذى أعده مستودع بيانات التجارة الخارجية، فإن النصيب الأكبر للزيادة كان لقطاع مواد البناء الذى شهدت صادراته زيادة كبيرة بلغت خلال مارس الماضى 3,432 مليارات جنيه، مقارنة بنحو 2,531 مليار جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضى.
الجريدة الرسمية