رئيس التحرير
عصام كامل

"قومى حقوق الإنسان": أماكن العبادة خط أحمر لا يمكن تجاوزه

جانب من الأعتداء
جانب من الأعتداء على الكاتدرائية

استنكر المجلس القومى لحقوق الإنسان، الأحداث المؤسفة التى شهدتها مدينة الخصوص، وأسفرت عن مقتل سبعة مواطنين وإصابة العشرات، وما تبعها من تصاعد لأعمال العنف أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بين الشباب المسيحى ومجهولين، وأدت لمقتل مواطن وإصابة أكثر من 60 آخرين.


وأشار المجلس فى بيان له اليوم الاثنين، إلى أن "تلك الأعمال غير مبررة، ولا يوجد داع حقيقى لاشتعالها بهذا الشكل المخزى، إلا إذا كانت هناك أياد خبيثة تدخلت فى المشهد وقامت بإشعاله، لبث الفتنة وتوتر العلاقات الحميمة التى تجمع عنصرى الأمة المصرية المسلمين والمسيحيين".

وأكد أنه يرفض الاعتداء على أماكن العبادة التى تعتبر خطاً أحمر لا يتعين تجاوزه، باعتبار أن ذلك يمثل جريمة دينية وأخلاقية وإنسانية، لا يمكن السكوت عليها، حرصا على أمن واستقرار الوطن .

وأضاف أن الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين هى مصدر قوة وتماسك المجتمع المصرى، ووجود عناصر مجهولة تدخل فى اشتباكات مع الشباب القبطى، إنما يؤكد أن هناك من يسعى لتأجيج العنف، وإدخال البلاد فى دوامة من الفوضى، وإحداث فتنة طائفية بين عنصرى الأمة المسلمين والمسيحيين.

وأهاب المجلس بالشعب المصرى أن يكون على وعى بتلك المخططات وهذه المساعى الخبيثة، مؤكدا أن الشعب المصرى هو قادر على إفشالها، كما فعل فى السابق، من خلال إعلائه لقيم المحبة التى تجمع المسلمين والمسيحيين .
الجريدة الرسمية