رئيس التحرير
عصام كامل

غضب بين متقدمى مسابقة "الأئمة" لتحديد المقبولين بـ3 آلاف فقط

الدكتور طلعت عفيفي
الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف

احتشد المئات من خريجى جامعة الأزهر اليوم بمسجد الفتح برمسيس، منذ الساعات الأولى من الصباح، لإجراء اختبارات الوزارة لاختيار "أئمة المساجد " حيث شهد محيط "الفتح" تكدسا شديدا نتيجة عدم تنظيم الدخول لإجراء الاختبار، مما دفع مدير عام المساجد الحكومية الشيخ محمد عبدالرازق إلى تقسيم المتسابقين لــ18 لجنة.


ومن جانبهم استنكر المتقدمون تحديد الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف قبول 3000 إمام فقط ، من ضمن 56 ألف متقدم ، وهو ما استدعى حضور المستشار الإعلامى لوزير الأوقاف الشيخ سلامة عبدالقوى لتهدئة المتقدمين، مؤكدا لهم أن جهاز التنظيم والإدارة هو من حدد هذا العدد بحجة أن وزارة المالية لا تستطيع توفير رواتب لأكثر من ذلك، وطالب عبدالقوى الشيوخ بعدم الالتزام بفكرة القوائم أو اللجان.

وكانت الاختبارات عبارة عن مجموعة من الأسئلة، مقسمة على عشرة أوراق، يقوم المتسابق باختيار أى ورقة منها، ويقوم بالإجابة عن الأسئلة الموجودة بها، وضمن إحدى الأوراق الإجابة عن سؤال، اقرأ سورة الفاتحة؟ وسيطرت حالة من الخوف على المتسابقين والتزموا مراجعة القرآن والفقه.
 
وفى سياق متصل، قال أحمد سعيد الحاصل على بكالوريوس فى الدعوة الإسلامية، عام 2000 ، إنه على الرغم من حصوله على تقدير جيد جدا، إلا أنه لم يعين خطيبا لمدة 13 سنة وهو ما دفعه للعمل "بواب" ، الأمر نفسه تكرر مع السعيد كامل، وهو خريج كلية الدعوة أيضا، والذى يعمل بمطعم.
الجريدة الرسمية