رئيس التحرير
عصام كامل

"الشورى": لم نخالف المواثيق الدولية فى قانون العمل الأهلى

الدكتور عبد العظيم
الدكتور عبد العظيم محمود

أكد الدكتور عبد العظيم محمود، رئيس لجنة تنمية القوى البشرية بمجلس الشورى، أن اللجنة مستمرة فى صياغة مشروع قانون تنظيم العمل الأهلى، ولن تلتفت إلا لمصلحة الوطن، أو تتعدى على الدستور.


وأضاف "محمود" خلال اجتماع اللجنة، اليوم الاثنين، لمناقشة مشروع القانون: "إن تنمية القوى البشرية لا تقوم بأى شىء يخالف الأعراف والمواثيق الدولية، لأن هذا يمس سمعة دولة كبيرة تسمى مصر، مشدداً على أنه لن يرغمها أحد على عمل شىء ضد مصلحة الوطن، مهما صدروا من شائعات".

من جانبه أكد الدكتور عبد الله الأشعل، الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه لا يجوز التصريح أو البوح بمواد مشروع القانون ما دامت تناقش.

وقال: "إن أمام المصريين مسئولية كبيرة للخروج من هذا النفق المظلم، والمرور من الضائقة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، مؤكدا أن الاقتصاد القوى يكف عن السؤال، مشيرا إلى أن الخارج دائما يريد تقزيم مصر - حسب وصفه - تاريخيا.

وتابع: "إن هناك وثيقة إسرائيلية تحدثت عن مخططات الكيان الصهيونى ودول الغرب عن تقسيم مصر لدولة مسيحية وأخرى إسلامية بجانب انفصال النوبة، معتمدين على احتياجات النوبة واللعب على وتر يزعمون من خلاله أن للأخيرة ثقافة ولغة مختلفة عن الشعب المصرى".
الجريدة الرسمية