رئيس التحرير
عصام كامل

الطائفة الإنجيلية تدين أحداث الخصوص والكاتدرائية

الدكتور القس أندريه
الدكتور القس أندريه زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر

أدان الدكتور القس أندريه زكى نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الأحداث الطائفية التى وقعت خلال اليومين الماضيين فى منطقة الخصوص بالقليوبية، وما تلاها من اعتداء على مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


وأعرب القس زكى فى بيان أصدرته الطائفة الإنجيلية بمصر اليوم الاثنين عن شديد أسف الطائفة الإنجيلية لاستمرار مسلسل الأحداث الطائفية التى تقع بين الحين والآخر، والتى تتحول من مشكلة اجتماعية، إلى أحداث طائفية يسقط فيها العشرات من الضحايا ما بين قتلى وجرحى.

وأكد أن كل ما يحدث من اعتداءات على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة بعيد كل البعد عن القيم الإنسانية والأخلاقية، كما دعا القس زكى إلى سرعة تحرك كل القوى، وبخاصة مؤسسات الدولة المعنية، لحماية الوطن من كل أشكال العنف، وضرورة تفعيل القانون بكل حزم على الجميع.

وأكد نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر رفضه استخدام ورقة الأقباط فى المغازلة السياسية التى تشهدها مصر عقب أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشيرا إلى أن العلاج الأمنى والسياسى وحدهما لا يكفيان فى مثل هذه الأحداث.

وأعرب الدكتور القس أندريه زكى عن خالص العزاء لأسر الضحايا الذين سقطوا فى الخصوص أو أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، داعيا الله أن يحفظ مصر من كل شر.
الجريدة الرسمية