رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الجيزة ينجح فى احتواء فتنة دهشور

فيتو

اعتمد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، التوصيات التى توصلت إليها لجنة التهدئة فى حادث دهشور الأخير بالبدرشين خلال انعقادها مساء أمس الأحد، بديوان عام المحافظة .


وقال المحافظ عقب اجتماع اللجنة:"إنه تم الاتفاق على دعم أسرة المتوفي" بشرى يوسف نسيم " بنفس قيمة الدعم الذى سبق وأن خصص لأسرة المتوفى "معاذ محمد حسب الله" والوقوف بجانبها بعد أن فقدت عائلها الوحيد .

وأضاف فى بيان له اليوم الإثنين، أن اللجنة اتفقت كذلك على استمرار أعمال التهدئة داخل القرية وتنقية الأجواء وعودة القرية إلى سابق عهدها من الحب والوئام بين الأسر المسلمة والمسيحية ووضع آليات لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث فى المستقبل ووضع أى حدث فى موضعه الطبيعى دون مبالغة والتركيز على تنفيذ مشروعات خدمية يستفيد منها أهالى الجيزة .

كما أوصت اللجنة إلى ضرورة الاحتكام إلى القضاء المصرى العادل وأعمال القانون ولاشىء غير القانون وأن تاخذ التحقيقات مجراها وإدانة من يثبت تورطه فى أى أحداث بالقرية وأن يحتكم الجميع إلى الجهات القضائية وقيام الأمن بتقديم الجانى إلى العدالة.

وأشاد المحافظ بالدور الكبير الذى لعبته اللجنة خلال اليومين الماضيين وسرعة انعقادها بمجرد وقوع الحادث والذى أدى إلى وأد الفتنة قبل تفاقمها ومرور الحادث بسلام، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت فى كل الإجراءات بالتنسيق مع الانبا صموئيل أسقف طموه وتوابعها .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، على تمنيه أن يسود الحب والوئام بين مواطنى الجيزة خاصة وكل المصريين عامة، مؤكداً ثقته الكاملة فى وعى المصريين وقوة نسيج المجتمع المصرى مسلميه ومسيحييه.

وكان محافظ الجيزة قد عقد على مدار اليومين الماضيين ثلاثة لقاءات مع ممثلى اللجنة وممثلى أسرة المتوفى لاحتواء المشكلة إلى جانب قيامه ومدير الأمن بمجرد وقوع الحادث وقدما واجب العزاء بدهشور لأسرة بشرى نسيم متعهدين بسرعة ضبط الجانى .

يذكر أن قرية دهشور قد شهدت نهاية الأسبوع الماضى مقتل المواطن بشرى يوسف نسيم، كما شهدت القرية منتصف العام الماضى أيضاً مقتل أحد المواطنين، هو معاذ محمد، حيث تم احتواء الموقف وقتها بقيام المحافظة بالموافقة على تمويل مشروع خيرى باسم معاذ محمد، إلى جانب حصول والده على مبلغ مالى للترضية، وذلك بموافقة لجنة التهدئة.

الجريدة الرسمية