رئيس التحرير
عصام كامل

.. يا مرسى الصمت أفضل لك ولعشيرتك..!


كيف يفكر الإخوان المسلمين؟ هل يدركون أن هناك شعب مصر عريق وعمره آلاف السنين بدأ الحضارة قبل مجىء الإسلام والرسالات..؟ هل يعلمون أن مصر هى التى علمت وحكمت العالم من آلاف السنين؟ هل يعلمون أن الشعب المصرى مهما كان صبره واحتماله إلا أنه لا يرضى بالأمر الواقع الذى يتصور الحكام أن الشعب المصرى خانع ولا يثور؟.


هل حاول كبار الإخوان قراءة التاريخ الإنسانى.. والمصرى..بدلا من تصريحاتهم الهوجاء الجاهلة؟ هل حاولوا التفكير وتدبر لماذا رحل مبارك وكيف رحل؟ ألم يفكروا لماذا حرقت مقارهم فى الخمسينات.. ولماذا حرق مقر الحزب الوطنى فى يناير 2011.. ولماذا تطارد الحرائق مقارهم الآن؟ ألم يحاولوا إدراك أى درس مما حدث فى التاريخ البعيد أو القريب سواء فى مصر أو فى العالم؟.

للأسف الشديد كل المؤشرات تؤكد أنهم قوم لا يتعلمون..لا يعملون عقولهم..لا يفكرون..أصبحوا عطشى السلطة بأى شكل وبأى وسيلة وبأى ثمن..أما مصر فقد قال عنها قبل ذلك مهدى عاكف: طظ فى مصر..!
إنهم لا يحلمون بمستقبل مصر وشعبها ولكن مصر الإخوان.

.. فمثلا المهدى عاكف يصرح فى الصحافة الخليجية: الإخوان سيطيحون ب3000 قاض..!!
الغريب أن أحمد مكى وزير عدل مرسى.. لم ينف وإنما قال: تصريحات مهدى عاكف "تدخل فى علم الغيب.!"

الطريف أن البعض دافع عن هذا قائلًا: إن هناك مذبحة للقضاة فى الستينات.. والسؤال لو فرض صحة ما يقال متى نتعلم من تاريخنا.. متى يتعلم المسئول الحالى من التاريخ...ثم الفاشل دائما من يبحث عن أخطاء الماضى ليبرر أخطاءه..لأن المفترض مبدع خلاق..وليس ناقل جاهل وبالتالى فاشل.

..تصريح آخر يكشف كيف يفكر هؤلاء شخص اسمه د.محيى الدين الزايط عضو مجلس شورى الإخوان، يقول فيه: "الجيش أسود".. يقودهم "فأر"..! هل هذا منطق إنسان طبيعى..؟ ولو كان طبيعيا يليق به أن يتحدث بهذا الأسلوب على قيادة خير أجناد الأرض..؟

أما د.ثروت بدوى "الفقيه الدستورى والمؤيد لمرسى والإخوان"، فقد صرح بأن قانون مباشرة الحقوق السياسية "غير دستورى..... متى يتعلم الإخوان حتى من مؤيدهم الدائم..؟

وأخيرا ماذا يمكن أن ننتظر من رئيس مفراداته: الحارة المزنوقة..، جراب الحاوى..، القرداتى..، المعارضين شياطين..، هناك أصابع بتلعب فى مصر..، صباعين ثلاثة..، أى صباع ها أقطعه..، أنا هحبسهم..، صبرى نفذ خلاص..، زن ناموس..، اوعوا تفتكروا ال10 أو 15 فردة كاوتش هى مصر.!

ماذا ننتظر من محمد مرسى..أو رفاقه طالما هذه عقليتهم فى التفكير أو حتى تصريحاتهم التى تعبر عن جهل وغباء "ألف باء" سياسة..!

رحمة بنا من هول من تقذفه ألسنتهم من تصريحات أقل ما توصف أنها تهين المجتمع المدنى.. وحتى العسكرى.
لهذا أطالب كل من يحب محمد مرسى ورجاله..ينصحهم بالصمت..!

الجريدة الرسمية