رئيس التحرير
عصام كامل

79 ائتلافا ثوريا يحملون "مرسى" ووزير الداخلية مسئولية أحداث الخصوص

جانب من أحداث الخصوص-صورة
جانب من أحداث الخصوص-صورة أرشفية

أدان اتحاد حماة الثورة و79 ائتلافا وقوى ثورية وسياسية وحزبية أحداث الاعتداءات أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية والتى راح ضحيتها شاب وأكثر من100 مصاب، محملين الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، ووزير الداخلية، المسئولية الكاملة عن تلك الأحداث بشكل مباشر، مطالبين بمثولهم الفورى أمام المحاكمة وإعلان خلو منصب رئيس الجمهورية فورا.


وقالت القوى فى بيان لها اليوم الإثنين: "انتهاك حرمة المقدسات باتت سياسة ممنهجة لدى نظام محمد مرسى بدءًا من اقتحام الأزهر، انتهاءً باقتحام الكاتدرائية، فيما يظل مكتب الإرشاد بالمقطم بكل ما يحمله من قمع واستبداد هو المكان الوحيد الذى يكترث بحمايته، ولو كان ثمن ذلك استخدام العنف المفرط بحق متظاهرين سلميين".

وأضاف البيان: "خطة إشعال الفتنة هى الخطة الأقرب والأسهل والأسرع لوأد أى بوادر لتوحد المصريين، وهو ما يؤكد على أن النظام الفاسد السابق مازال قائما ولكن مع إضفاء شكل دينى، فيصبح كل رفض هو رفض للدين، فيتحول الفساد السياسى إلى فاشية دينية ولن تتوانى عن إحراق مصر لفرض بقائها فى السلطة".

وتابع: ما حدث من اعتداء على الكاتدرائية المرقسية أثناء تشييع جنازة شهداء مذبحة الخصوص استمرار لمسلسل الممارسات الإجرامية للنظام، وهى ذات الممارسات التى اعتاد النظام السابق لتحويل الانتباه عن فشل النظام فى تقديم الحلول لمشكلات الدولة والمواطنين.




الجريدة الرسمية