رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع السوداني: الجيش سيحسم الحركات الرافضة للسلام

وزير الدفاع السوداني
وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين

أعلن وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين اليوم الأحد ، استعداد القوات المسلحة إعادة التوازن والتصدي لكل الأعمال العدائية التي تمارسها الحركات المسلحة.

وأكد وزير الدفاع لدى لقائه والي شرق دارفور عبد الحميد موسى كاشا ، قدرة القوات المسلحة على حسم الحركات المسلحة الرافضة للسلام .
وبحث حسين مع كاشا الترتيبات الأمنية الجادة والترتيبات التي تعدها القوات المسلحة للرد على الأحداث الأخيرة في شرق وجنوب دارفور .
من جانبه أكد كاشا ، التزام حكومته بالوقوف إلى جانب القوات المسلحة ودعمها في أداء مهامها في ولايات دارفور الكبرى .
وقد تمكنت السلطات بولاية شرق دارفور السودانية اليوم الأحد ، من استعادة السيطرة على مناطق (لبدو ومهاجرية) بمحلية شعيرية بولاية شرق دارفور من قبضة المتمردين الذين استولوا على تلك المنطاق عبر هجوم واسع مؤخرا .
وأكد معتمد محلية شعيرية عبدو عبد الله موسى خلو المحلية من أي وجود لفلول المتمردين وعودة الاستقرار الأمني لها بعد الهجوم الذي تعرضت له ، موضحا أن مجموعة المتمردين التي تضم فصائل مناوي والعدل والمساواة انسحبت من المنطقة بعد أن واجهتها القوات النظامية بقوة وأجبرتها على الفرار .
وأوضح موسي أن عمليات التمشيط مازالت متواصلة لتطهير محلية شعيرية والمناطق المجاورة لها وتأمين الطرق والمداخل الرئيسية التي تربطها ببقية الولاية ، مؤكدا أن جميع أجهزة الولاية العسكرية لن تتهاون في الرد على تلك الجماعات .
ورأى أن المتمردين جاءوا بهدف السرقة والتشوين حيث قاموا بنهب المحال التجارية وممتلكات المواطنين الذين تعرضوا لمضايقات من قبلهم.
الجريدة الرسمية