رئيس التحرير
عصام كامل

فاينانشيال تايمز: أحداث الخصوص تهدد قرض صندوق النقد

جانب من أحداث الخصوص
جانب من أحداث الخصوص

أكدت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن مصر ترغب فى زيادة قرض صندوق النقد الدولى، والذى يبلغ 4.8 مليار دولار كاتفاق مبدئى، مشيرة إلى تصريحات الدكتور "أشرف العربى" وزير التخطيط والتعاون الدولى، والتى جاء فيها أنه لم يتم حتى الآن تحديد قيمة قرض صندوق النقد الدولى.

وأضاف أن المسئولين فى مباحثات ومفاوضات مستمرة مع وفد صندوق النقد الدولى إلى مصر، لتقديم طلب بزيادة قيمة القرض، وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية والأزمة التى تعيشها مصر فى الآونة الأخيرة.
وأعربت "فاينانشيال تايمز" عن تخوفات الدبلوماسيين وخبراء الاقتصاد بمصر الذين يتوقعوا أن لجنة صندوق النقد الدولى قد تتراجع فى قرارتها، بسبب ما حدث فى مصر من فتنة طائفية فى حى الخصوص.
وأشارت "فاينانشيال تايمز" إلى تصريحات وزير التخطيط والتعاون الدولى التى جاء فيها أن مصر فى حاجة إلى زيادة قيمة قرض صندوق النقد الدولى لمعالجة العجز فى الموازنة العامة.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن "العربى" أكد أن مصر ستتوصل إلى اتفاق مع لجنة صندوق النقد الدولى، والذى من المتوقع أن يتم الاتفاق عليه فى غضون أسبوعين، والذى بدوره سيتم ضخ مليارات إلى مصر لإنعاش الاقتصاد من جديد.

الجريدة الرسمية