رئيس التحرير
عصام كامل

عباس يبحث مع وفد "البرلمانية الأوروبية" عملية السلام فى الشرق الأوسط

الرئيس الفلسطين محمود
الرئيس الفلسطين محمود عباس

قال الرئيس الفلسطين محمود عباس، إن الجانب الفلسطيني ملتزم بتحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


جاء ذلك خلال استقباله، مساء اليوم الأحد، وفد لجنة الشرق الأوسط في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بحضور رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومستشار الرئيس السياسي نمر حماد، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ورئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى.

وأضاف عباس أن الشعب الفلسطيني محب للسلام، ومستعد للتعاون مع الجهود الدولية الرامية لإحياء عملية السلام..مؤكدا أن الاستيطان خط أحمر لا يمكن القبول به، خاصة مشروع "ايى 1" الذي يقسم فلسطين ويعزل مدينة القدس عن محيطها العربي.

وأوضح عباس أن الجانب الفلسطيني يرغب في العودة إلى طاولة المفاوضات، ولكن على إسرائيل وقف الاستيطان في الأرض الفلسطينية، والإفراج عن الأسرى، خاصة الذين اعتقلوا قبل توقيع اتفاق 'اوسلو.

كما تطرق إلى معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وانهم يتعرضون لأسوأ معاملة من قبل الاحتلال..مشيرا إلى قضية استشهاد الأسيرين ميسرة أبو حمدية وعرفات جرادات في سجون الاحتلال، واستشهاد شابين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة طولكرم في مسيرة سلمية تنديدا باحتجاز إسرائيل لآلاف الأسرى.
الجريدة الرسمية