رئيس التحرير
عصام كامل

"الحرية والعدالة" يستنكر تطور فتنة "الخصوص"

فيتو

أصدر حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بيانا صحفيا اليوم، الأحد، استنكر فيه تطورات الأحداث فى أحداث فتنة الخصوص.


وأكد البيان أن الحزب يتابع بقلق بالغ تطورات أحداث منطقة "الخصوص"، والتى راح ضحيتها خمسة من أبناء الوطن وتطورت على نحو يثير الريبة قائلا: "ما ذكرناه أن هناك من يريد إيقاع الفتنة بين أبناء الوطن من خلال اختلاق أحداث تستفز المشاعر الدينية وتؤدى إلى فتن طائفية تهدف إلى جر الوطن إلى فوضى يستفيد منها أعداء مصر وأعوانهم من الفاسدين".
وأضاف البيان: "حزب الحرية والعدالة يهيب بالمصريين، مسلمين وأقباطا، ألا يستجيبوا لهذه الاستفزازت الممنهجة وأن يلتزم الجميع بالقانون للحصول على الحقوق ولمحاسبة الجناة أيا كانت دياناتهم وأيا كانت انتماءاتهم، ويؤكد الحزب على قدسية الدم المصرى وعلى رفضه القاطع وإدانته لأى استخدام للعنف من أى طرف، كما يكرر الحزب مطالبته للأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن ملابسات الحادث وعن المخططات التى تستهدف إثارة الفتن الطائفية".
ودعا حزب الحرية والعدالة الأزهر الشريف والكنيسة القبطية والقوى الوطنية للأخذ بزمام المبادرة وتهدئة المواطنين وتوعيتهم بخطورة الانسياق وراء محاولات الاستفزاز.
الجريدة الرسمية