رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس كنائس مصر يتهم النظام بالتخاذل عن حماية الكاتدرائية

البابا تواضروس
البابا تواضروس

اتهم مجلس كنائس مصر النظام وقوات الأمن بالتخاذل عن حماية الكاتدرائية المرقسية بالعباسية..

وأكد القس بيشوى حلمى، الأمين العام لمجلس كنائس مصر، أن هناك تخاذلًا كبيرًا من جانب الدولة والشرطة فيما يحدث أمام الكاتدرائية، فكيف يتم حماية البلطجية وتطلق القنابل المسيلة للدموع داخل ساحة الكنيسة.


وأضاف القس بيشوى فى مداخلة على قناة "أم أى سات" أن مجلس كنائس مصر فى انعقاد مستمر ودائمًا على اتصال، وأصدروا بيانًا فى بداية الأحداث، وسيصدر بيانًا آخر وفق تطور الأوضاع، مختتمًا حديثه بأن الله لا يرضيه ما يحدث الآن فى دور العبادة.

وكانت مناوشات نشبت بين المحتجين الأقباط وبعض البلطجية القادمين من الشوارع الجانبية للكاتدرائية وسط انسحاب قوات الأمن المركزى من أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد انتهاء القداس الخاص بالصلاة على جثامين ضحايا حادث الخصوص.

وقام البلطجية برشق الأقباط والجنازة الخارجين من الكنيسة بالحجارة والخرطوش، مما أدى إلى تحول الشارع الرئيسى إلى ساحة اشتباك، وهو ما أدى إلى قطع الطريق وسط استغاثات المصلين والأهالى بالشرطة التى انسحبت من المنطقة.

وتزامنت الاشتباكات بين الأقباط الخارجين من الكاتدرائية وقوات تأمين محيط الكنيسة مع خروج جثامين الضحايا من الكاتدرائية متجهة إلى السادس من أكتوبر حتى تدفن مع شهداء ماسبيرو.
الجريدة الرسمية